إنفراد: توقيف ستة أشخاص على مثن سيارة بأكادير في عز حالة الطوارئ يفجر مفاجأة صادمة

أكادير24 | Agadir24

في إطار الجهود التي تقوم بها سرية الدرك الملكي بأكادير من أجل مراقبة الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي وحالة الطوارئ التي فرضتها وزارة الداخلية من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا، قامت دورية تابعة لعناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بأكادير بإعتراض سيارة مشبوهة ليلة الخميس- الجمعة ما أسفر عن مفاجأة غير متوقعة.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر مطلعة لأكادير24، أن دورية تابعة لعناصر المركز القضائي وبإشراف مباشر من رئيس المركز، قامت بإعتراض سيارة مشبوهة “سطافيت” حوالي الساعة العاشرة من ليلة أمس الخميس 09 أبريل الجاري، كانت تحمل مجموعة من الصناديق التي تستعمل في نقل الخضر والفواكه بمركز أمسكرود بالمدخل الغربي لمدينة أكادير. وبعد معاينة أولية وبفضل يقضة عناصر الدرك الملكي تبين أن السائق كان يقل 05 أشخاص بطريقة سرية.

ذات المصادر، أكدت أن الركاب كانوا مختبئين داخل السيارة، كانوا قادمين من منطقة خميس أيت اعميرة بإتجاه منطقة اخنيفرة، ضاربين بإجراءات الحجر الصحي وحالة الطوارئ عرض الحائط.

هذا، وقد تم الإحتفاظ بالموقوفين الستة بتدابير الحراسة النظرية وفق البرتوكول المعمول به في حالة الطوارئ، حيث تم تقديمهم صباح اليوم أمام النيابة العامة والتي قررت متابعة السائق في حالة إعتقال وإحالته على السجن المحلي بأيت ملول، في حين تقرر متابعة الركاب في حالة سراح.

هذا، و خلف هذا الحادث الذي تناقله الرأي العام المحلي بأكادير موجة إرتياح كبيرة، خصوصا بعدما أبانت العناصر الدركية بمدينة أكادير على كفاءة عالية في سبيل خدمة المواطن والحرص على سلامة الساكنة من هذه الآفة من خلال تكثيف الدوريات وإغلاق المنافذ رغم شساعة النفوذ الترابي، وهو ما مكن في الآونة الأخيرة من توقيف مجموعة من المخالفين لحالة الطوارئ الصحية إتخذت في حقهم الإجراءات القانونية.

عبد الرحمان أسعيدي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: