إنزكان : مواطن يشكو عدم تتفيذ حكم قضائي، ويطالب المسؤولين بالتدخل لإعمال القانون

أكادير24 | Agadir24

إنزكان : مواطن يشكو عدم تتفيذ حكم قضائي، ويطالب المسؤولين بالتدخل لإعمال القانون

اشتكى مواطن بمدينة إنزكان (م.ر) من عدم تنفيذ حكم قضائي صدر لصالحه، حيث امتنعت جماعة انزكان عن تمكينه من محل تجاري بسوق الجملة للخضر وللفواكه بإنزكان، بمقتضى قرار إداري صادر عن المحكمة الاستئنافية الإدارية بمراكش بتاريخ 27 غشت 2020.

وأفاد المتضرر بأنه “من غير المقبول رفض مؤسسة من مؤسسات الدولة تنفيذ حكم صادر عن القضاء، في تجاهل تام لمقتضيات الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية، والذي رصد فيه ملك البلاد شكاوى المواطنين من طول و تعقيد المساطر القضائية، و عدم تنفيذ الأحكام خاصة في مواجهة الإدارة”.

وشدد (م.ر) على أن “تنفيذ الأحكام القضائية هو الهدف من اللجوء للقضاء، في حين أن عدم التنفيذ يؤثر على القضاء ويفقد المواطنين الثقة فيه، حيث أصبح الأمر يشكل ظاهرة مقلقة وسلبية تخل بمبدأ العدالة والنزاهة واستقلالية القضاء”.

وأكد هذا المواطن على أنه استنفذ شتى السبل والوسائل مع البلدية الممتنعه عن تمكينه من محله التجاري من أجل حثها على التقيد بالقانون، دون أن يؤتي ذلك أي تغير ملموس على أرض الواقع، في حين وجه نداءه للمسؤولين من أجل التدخل العاجل لإنصافه وفق ما حكم به القضاء، والأخذ بمبدإ “القانون فوق الجميع”.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...