إنزكان: سرية الدرك الملكي تؤطر تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بثانوية عثمان بن عفان بأولاددحو + “صور”

أكادير24 | Agadir24

خلدت ثانوية عثمان بن عفان الإعدادية بالمديرية الإقليمية للتعليم بإنزكان أيت ملول صبيحة يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 ابتداء من الساعة 10، اليوم الوطني للسلامة الطرقية بشراكة مع جمعية تنمية النقل المدرسي وجمعية أمهات وآباء التلاميذ ومن تأطير سرية الدرك الملكي بإنزكان ومجموعة مدارس سيمو لتعليم السياقة، وبمساعدة الأستاذات والأساتذة. وذلك تنزيلا لبرنامجها السنوي ولمضامين الرؤية الاستراتيجية والمشروع الملتزم به أمام صاحب الجلالة وفي إطار الأندية التربوية الموجهة.

فبعد استقبال عناصر الدرك الملكي، انطلقت أشغال الورشات، حيث تم تقسيم التلاميذ إلى 4 ورشات: ورشة الشق النظري والتوجيه المدرسي والمهني، ورشة تطبيقية حول الممرات والأمن الطرقي، ورشة المعدات التقنية، وأخيرا ورشة المراقبة الطرقية. حيث تعرف خلالها التلاميذ على مهن رجال الدرك الملكي بمختلف التخصصات فضلا عن تحسيسهم بمخاطر الطريق وضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استعماله.

وخلال هذا النشاط الكبير الذي أطرته عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد مركز كوكبة الدراجات النارية ومجموعة من العناصر الدركية وبتوجيه من عبد الحكيم بوشبكة قائد سرية الدرك الملكي بإنزكان، تم توجيه مجموعة من التوجيهات والإرشادات والنصائح للتلاميذ والأساتذة حول مخاطر الطريق وسبل الوقاية من حوادث السير. وخصصت سرية الدرك الملكي لهذا الغرض معدات لوجستيكية هامة وموارد بشرية مؤهلة. حيث إستطاع الوفد تحقيق الأهداف المسطرة سلفا من طرف اللجنة التربوية التي أعدت لهذا الغرض.

 

كما عرف هذا النشاط تقديم مسرحية ومجموعة من الأناشيد حول أخطار الطريق والاستعمال الآمن له أمام رجال الدرك الملكي.

وفي الأخير قدمت للمؤطرين شواهد تقديرية وورود وكلمات شكر وتقدير بكل اللغات من طرف التلاميذ عرفانا لهم بما قدموه من مجهودات خلال ورشات هذا النشاط الهام.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

من جانبها وجهت إدارة ثانوية عثمان بن عفان وأطرها جزيل الشكر لسرية الدرك الملكي بإنزكان والقيادة الجهوية على مجهوداتها القيمة وإنفتاحها على محيطها من أجل التوعية والإرشاد والتحسيس لفائدة رجال ونساء المستقبل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: