إعدادات يجب ضبطها في واتساب لحماية خصوصية المستخدم، ومنع التجسس .

أكادير24 | Agadir24

تداولت العديد من المواقع الإلكترونية مجموعة من الإعدادات التي يجب ضبطها في “واتساب” لحماية خصوصية المستخدم، وضمان عدم مشاركتها مع تطبيقات أخرى ك”فيسبوك” على سبيل المثال.

في هذا السياق، أوصت هذه المواقع التي استمدت تعليماتها من خبراء في مجال تطوير التطبيقات الإلكترونية مستخدمي “واتساب” بإقفال خاصية الظهور، “Last Seen”، و إخفاء صورة الحساب، ومنع الإضافة إلى مجموعات واتساب دون إذن المستخدم.

وعلاوة على ذلك، ينصح بمنع “واتساب” من الوصول إلى الموقع الجغرافي للمستخدم، و إخفاء حالات واتساب أو إظهارها لجهات اتصال محددة، “Statut”، مع منع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في هاتف المستخدم.

وستسمح هذه الإعدادات، إذا ماعمل المستخدم على إقفالها، بالتقليل من حجم البيانات التي يجمعها “واتساب” عن مستخدميه، والتي تمكنه من تحديد مجموعة من الخصائص المتعلقة بهم، فضلا عن توجهاتهم واختياراتهم، وبالتالي مشاركتها مع مواقع أو تطبيقات أخرى لأغراض تجارية.

يذكر أن “واتساب” كان قد أعلن مشاركة بيانات مستخدميه الذين يزيد عددهم عن ملياري مستخدم، بعد موافقتهم، مع الشركة الأم “فايسبوك”، حيث تشتمل هذه البيانات على رقم الهاتف، وصورة حساب المستخدم، و أنواع المجموعات التي انضم إليها، وكيفية تفاعله مع الآخرين داخل التطبيق، ومتى قام بالتسجيل في واتساب، وآخر مرة استخدم فيها التطبيق، وعدد مرات إرسال الرسائل، ومعلومات أخرى كثيرة، الأمر الذي لم يرق العديد من المستخدمين ممن أقاموا الدنيا ولم يقعدوها ضد هذه السياسات.

تعليقات
Loading...