Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إعادة تصحيح أوراق عشرات الراسبين في امتحان المحاماة

أكادير24 | Agadir24

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن وزارة العدل أعادت إلى حدود الساعة تصحيح أوراق 60 مترشحا ممن اجتازوا مباراة مزاولة المحاماة، والذين كانت لديهم شكوك بشأن تصحيح اختباراتهم.

وأفادت ذات المصادر أن هاته الأوراق التي أعيد تصحيحها هي لمرشحين طالبوا بإعادة تصحيح اختباراتهم، مشيرة إلى أنهم قدموا من مناطق مختلفة من المغرب وبرفقتهم محامون أو مفوضون قضائيون، لمتابعة طلبهم.

وأكدت المصادر نفسها أنه تم تعيين لجنة خاصة للنظر في إعادة التصحيح، استجابة لمطالب المرشحين المعنيين، حيث تم تصحيح أوراقهم بحضورهم مع تعريفهم بالأخطاء التي ارتكبوها، والتي كانت سببا في رسوبهم في الامتحان.

وأشارت المصادر سالفة الذكر إلى أن عملية إعادة التصحيح سبقتها إجراءات تقضي بالتأكد من هوية المرشح وورقته في الامتحان، وذلك استعانة بالاسم الكامل ورقم البطاقة الوطنية، وليس رقم الامتحان.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، كان قد أعلن عن الموافقة على مراجعة أوراق 103 من المترشحين، ممن رسبوا في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، دورة دجنبر 2022.

ويأتي ذلك عقب إعلان مجموعة من الراسبين رفضهم نتائج الامتحان، معتبرين أن هذه النتائج “مشبوهة وتشوبها المحسوبية والزبونية”، كما أشاروا إلى أن المباراة التي اجتازوها “تفتقر للمصداقية والشفافية”.

وشدد هؤلاء في احتجاجات خاضوها بالعاصمة الرباط والدار البيضاء على مطلبهم القاضي بـ”إلغاء نتائح امتحان المحاماة وفتح تحقيق في الخروقات الشكلية والموضوعية الواضحة والمسيئة لرسالة المحاماة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.