Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إطلاق منصة رقمية للترويج للمنتوجات المحلية

أكادير24 | Agadir24

 

إطلاق منصة رقمية للترويج للمنتوجات المحلية


أطلقت وكالة التنمية الفلاحية، يوم أمس الخميس 3 مارس الجاري، أول منصة رقمية بالمغرب من أجل الترويج للمنتوجات المحلية على الصعيدين الوطني والدولي.

ويأتي إطلاق هذه المنصة في إطار برنامج سطرته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بهدف تنمية قطاع المنتوجات المحلية، وتحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية.

وستكون هذه المنصة الإلكترونية حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات نفع اقتصادي.

وفي بلاغ صدر حول هذا الموضوع، أكدت وكالة التنمية الفلاحية أن الفاعلين في القطاع لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وكذا جميع المعلومات المتعلقة بها.

وأوضح البلاغ أن المنصة ستقدم، كخطوة أولى، أزيد من 680 منتوج محلي، تمت بلورته بعناية من طرف 70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من 5000 منتِجا، 46 في المئة منهم نساء)، مضيفة أنه من المرتقب أن يصل عدد المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم سنة 2022.

وأضافت الوكالة أن المنصة صممت بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية) بهدف تيسير ولوج المستهلكين لها، كما تمت برمجتها في إصدارين، الأول خاص بالحاسوب والآخر خاص بالهاتف المحمول، وذلك لتمكين الزبناء من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة.

وأكدت وكالة التنمية الفلاحية أنها تسهر على موافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحة “Terroir du Maroc by ADA” بموقعي “فايسبوك” و”إنستغرام”، كما يمكن الولوج إلى المنصة مباشرة عبر الموقع الإلكتروني www.terroirdumaroc.gov.ma.

قد يعجبك ايضا
Loading...