إطلاق النار على المصلين وسط مسجد بالنرويج

أكادير24

تم إطلاق النار على المصلين وسط مسجد بالنرويج.

فقد أعلنت السلطات النرويجية، قبل قليل، توقيف شاب قالت انه كان وراء حادث اطلاق نار مكثف شهدته احدى المساجد باوسلو بعد زوال اليوم السبت.

وكشفت شرطة اوسلو في تغريدة لها،أنها ألقت القبض على أحد المشتبه بهم بعد إطلاق النار على شخص داخل مسجد في بوروم، واكدت أن عناصرها عثرت على عدة أسلحة داخل المسجد، وتجري الان عملية تمشيط واسعة بمحيط المسجد والمنطقة التي اعلنت منطقة امنية بعد اغلاقها لحظات فور وصول الشرطة.

وسمع من قبل مواطنين وبعض المسلمين ذوي اطلاق نار مكثف داخل مركز النور الإسلامي في بوروم ، حسبما ذكرت شرطة أوسلو في الساعة 16.45.

ووفقًا للشرطة، فقد تم القبض على شخص واحد بعد فترة وجيزة من تلقيها نداء استغاثة ، وتقول الشرطة كذلك بعد نصف ساعة إنهم يسيطرون على الجاني.

و في وقت لم يعلن فيه لحد الساعة عن عدد المصابين ولا عن عدد القتلى او الجرحى في ثاني هجوم تشهده المنطقة بعد هجمات نفذت العام الماضي وأدت الى مقتل اربعة اشخاص،قال عرفان مشتاق لموقع بودستيكا “أحد المصلين أصيب برصاص رجل أبيض يرتدي خوذة وزي عسكري موحد.” واضاف:” كل شيء يشير إلى أنه رجل نرويجي”.

وأوضح شهود عيان اخرين من مكان الحادث أن الشخص الذي قام بالاتصال بالشرطة” تحدث باللغة النرويجية وأن التهديد لم يكن متوقعا من الشرطة في البداية.

وكالات

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: