Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إسرائيل تصف تركيا بالدولة “الخطيرة”، وتدعو مواطنيها لمغادرتها على الفور

أكادير24 | Agadir24

 

طالب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، يوم أمس الإثنين 13 يونيو الجاري، المواطنين الإسرائيليين المتواجدين في تركيا  بالعودة، بسبب ما وصفه بـ “التهديدات الإيرانية الأخيرة باستهداف إسرائيليين”.

وقال الوزير في بيان : “بعد عدة محاولات إيرانية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيليين يقضون إجازاتهم في تركيا، ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى هناك إلا إذا لزم الأمر”.

ودعا لبيد الإسرائيليين الموجودين في تركيا إلى “العودة إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن”، مشددا على أن من “يستهدف الإسرائيليين سيدفع الثمن، وسيتم الوصول إليه في أي مكان كان”.

وتأتي تصريحات لبيد بعدما أكدت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان)، يوم أمس الأحد، أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أحبطوا هجوما إيرانيا على أهداف إسرائيلية على الأراضي التركية، الشهر الماضي.

وأوضح لبيد أن “مؤسسة الأمن الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء يعملون بشكل مشترك في الأسابيع الأخيرة، وبجهد كبير للغاية، لإنقاذ حياة إسرائيليين، وبعضهم عاد فعلاً إلى إسرائيل، وهم لا يعلمون أنه تم إنقاذ حياتهم”.

وشدد المتحدث نفسه على أن طهران قد تسعى لإلحاق الأذى بالإسرائيليين في تركيا، واصفا الأخيرة بأنها “دولة شديدة الخطورة”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وشكر لبيد حكومة تركيا على جهودها لإنقاذ حياة الإسرائيليين، وقال إن “السياحة في تركيا هي مهمة للدولتين، لكن يجب أن يتفهم الجميع أن الوضع في غاية الخطورة”.

قد يعجبك ايضا
Loading...