Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

إدانة مستشار جماعي إتهم مسؤولين قضائيين بأكادير بالتواطئ والارتشاء

أكادير24 | Agadir24

أدانت الغرفة الجنائية بمحكمة الإستئنافية بمدينة أكادير زوال يومه الإثنين 13 أبريل 2020، مستشارا جماعيا ينحدر من كلميم بـ 3 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وذلك بعد تورطه في نشر ”تسجيل صوتي” لما بات يعرف إعلاميا بـ ”سمسار بلفقيه”، والذي يدعي فيه شخص مجهول بقدرته على التوسط والتدخل لأشخاص لدى الأجهزة القضائية لتسوية ملفات معروضة أمام المحاكم.

ويتعلق الأمر بمستشار جماعي بكلميم، تم اعتقاله والتحقيق معه حول حيثيات هذا الأوديو المكالمة ومن يقف خلفه والأهداف من وراء بثه، وعن الحقائق التي استند عليها لاتهام مسؤولين قضائيين باستئنافية أكادير بالتواطئ والارتشاء.

وكان “فيديو” قد انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي شهر مار الماضي بصوت شخص مجهول تحت عنوان ” سمسار بلفقيه”، على شكل مكالمة هاتفية من ثلاث دقائق تبدأ وتنتهي بجينيريك، كما تظهر بشكل مرافق للصوت كتابة على شكل تساؤلات تشكك في نزاهة قضاة باستئنافية أكادير، وتسائل مسؤولين قضائيين حول مدى علمهم بما تعتبره فسادا بهذه الهيئة.

صاحب الصوت لحد الآن مجهول لكن الناشر معلوم، وهو موظف بإحدى مقاطعات باشوية كلميم، وقد تفاعل عبد الوهاب بلفقيه مع الفيديو بسرعة فرفع شكاية ضد الموظف في نفس اليوم، وطالب النيابة العامة باستئنافية أكادير بإصدار توضيح بشأن الاتهامات التي جاءت بها تدوينة الموظف المرفوقة بالفيديو الموضب بشكل احترافي .

قد يعجبك ايضا
Loading...