أگادير .. إنطلاق فعاليات أسبوع المكتبة المدرسية بالثانوية الإعدادية سوس العالمة

أكادير24 | Agadir24

أگادير .. إنطلاق فعاليات أسبوع المكتبة المدرسية بالثانوية الإعدادية سوس العالمة

كان لتلامذة الأولى ثانوي إعدادي 1 ( الفوج 2 ) بالثانوية الإعدادية سوس العالمة، يوم الأربعاء 16 دجنبر 2020، موعد للاستفادة من ندوة تربوية داخل المكتبة المدرسية ( مركز التوثيق و الإعلام ) .

و استهل السيد المدير : ” سعيد طويل ” هذه الحملة التحسيسية بالترحيب بالضيوف الكرام مبرزا لما لأهمية هذه الأسابيع الثقافية في تسليط الضوء على بعض المواضيع الحساسة و التي تكتسي أهمية قصوى في تحسين و تجويد التعلمات.

و يأتي هذا اللقاء للتعرف على المكتبة المدرسية و نشأتها و كيف تطورت عبر التاريخ و ما لها من أفضال على المتعلمين ، و المهارات التي يكتسبها المتعلمون منها تبقى معهم طوال حياتهم.

بعد ذلك،سلم الكلمة للأستاذة القيمة على المكتبة المدرسية التي عرفت  بالخدمات التي تقدمها المكتبة و ما تحتوي عليه من الكتب
و أنواعها و كيفية تصنيفها و كيفية إستعارة القصص و الكتب و المؤلفات منها.أفادت الأستاذة القيمة  في شرح ذلك.

واختتم النشاط  في قاعة باجيسم بعرض تربوي جذاب و متميز في الموضوع أشرفت على عرضه السيدة الحارسة العامة : ” حفيظة شوين ” سلطت فيه الضوء على الشروط التي يجب أن تتوفر في المكتبة  المدرسية من تهوية و إضاءة و موقع سهل الوصول إليه لمستخدميه من المتعلمين و الأطر التربوية و الإدارية و أمهات و آباء و أولياء أمور التلاميذ و الزوار الكرام.

و تطرقت كذلك إلى أدوارها و أهدافها و آليات تفعيلها و أنواع مصادر المعرفةو الاكراهات التي تواجهها .

و لا ننسى أن نذكر بأنه سيطلب من 3 تلاميذ من القسم بإعداد تقرير مفصل عن النشاط ليتباروا به مع تلامذة الافواج الأخرى التي ستستفيد هي كذلك تواليا من الحملة التحسيسية.

ولا يفوتنا كذلك أن نذكر بأن مكتب جمعية أمهات و آباء و أولياء التلامي سيتكلف بجوائز المتفوقين من التلاميذ كما عودنا السيد الرئيس : سعيد المحني مشكورا لعدة سنوات.

تعليقات
Loading...