أول دولة عربية تلقح مواطنيها بالجرعة الثالثة لكورونا، ودول أخرى تلحق بالركب قريبا

أكادير24 | Agadir24

تعتبر دولة قطر أول دولة تقوم بتلقيح مواطنيها بالجرعة الثالثة المعززة ضد فيروس كورونا المستجد، بعدما وافقت وزارة الصحة القطرية على هذا الموضوع رسميا.

وأفادت الوزارة في بيان لها أنه سيتم إعطاء جرعة ثالثة من لقاحي التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 “فايزر وبيونتيك” و”موديرنا” للأفراد الذين يعانون من نقص المناعة.

وأضافت الوزارة أن هذه الخطوة غير المسبوقة في العالم العربي تأتي تماشيًا مع التصريح الذي أصدرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرًا وموافقة مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة على إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاحات لضعاف المناعة.

وبناء عليه، شددت وزارة الصحة القطرية على أن الجرعة المعززة من اللقاحات ستعطى فقط للأفراد المصابين بنقص المناعة الشديد والمعرضين بشكل خاص للمضاعفات الخطيرة لعدوى كوفيد-19.

وأوضحت الوزارة أن الفئات السالفة الذكر هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بحالة مرضية خطيرة ومطولة في حال الإصابة بفيروس كورونا، لأنهم لا يحصلون على نفس مستوى المناعة بعد تلقي جرعتين من اللقاح مقارنة بالأشخاص العاديين.

ومن المرتقب أن تحذو دول عربية أخرى حذو قطر، خاصة الإمارات التي حققت مستويات مهمة في تلقيح مواطنيها، والمغرب بدوره، لاسيما وأن عددا من الخبراء في هذا البلد الرائد إفريقيا على مستوى عملية التلقيح سبق أن تطرقوا لإمكانية التطعيم بجرعة ثالثة معززة من لقاحات كورونا.

تعليقات
Loading...