أولاد تايمة: ممرضة إستثنائية تخرج ساكنة جماعة سيدي احماد أعمر للإحتجاج

أكادير24

إحتشدت ساكنة جماعة سيدي احمد أعمر التابعة لاقليم تارودانت صباح اليوم الثلاتاء 27 غشت الجاري في وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي المتواجد بمركز الجماعة للتنديد بما وصفوه تصرفات و ممارسات ممرضة بالمركز الصحي.

وحسب تصريحات الساكنة المحتجة فإن هذه الممرضة التي قضت بمعية زوجها أزيد من عشرين سنة بالمستوصف المذكور تقوم بإستفزاز المرضى وتجبرهم على دفع “رشاوي” حسب تعبيرهم. كما أدان المحتجون التعامل السلطوي الذي تنهجه إتجاههم، حيث رفضت تلقيح مجموعة من الأطفال لأسباب غريبة حسب تصريح الضحايا.

ولعل ما فجر قضية هذه الممرضة هو رفضها بداية الشهر الحالي إعطاء حقن التلقيح لمولود جديد طالبة من الأب أن يقوم بأخد الصبي بشيء من قلة الإحترام ” هز عليا هاد الزبل” وهو ما دفع بالأب إلى تقديم شكاية في الموضوع للضابطة القضائية حيث جرى الإستماع للضحية والممرضة في محضر رسمي.

وكان أحد رواد التواصل الإجتماعي والذي حضر الوقفة قد سلط الضوء على القضية التي شغلت الرأي العام المحلي من خلال شهادات صادمة لمجموعة من الضحايا الذين إستنكروا صمت الجهات المسؤولة عن هذا الوضع رغم توصلهم بمجموعة من الشكايات.

بدوره، قام المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتارودانت بزيارة اليوم الإثنين للمركز الصحي بجماعة سيدي احمد أعمر، حيث من المرجح أن يقوم بفتح تحقيق عاجل في الموضوع.

تعليقات
Loading...