الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أولاد تايمة : حملة أمنية غير مسبوقة ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفين للقانون +”صور”

أكادير24 | Agadir24

عاينت كاميرا أكادير24، قيام مصالح شرطة المرور التابعة لمفوضية الشرطة بمدينة أولاد تايمة بشن حملة أمنية واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية بمختلف أنواعها والتي تجوب شوارع المدينة في أوضاع مخالفة للقانون ودون إحترام أدنى شروط السلامة.

وتأتي هذه العملية كإستمرار للحملة التي باشرتها المصالح الأمنية مباشرة بعد الإعلان عن  تخفيف إجراءات الحجر الصحي بمدينة أولاد تايمة، حيث يتم التصدي لظاهرة التهور وتهديد حياة وسلامة المواطنين من طرف مجموعة من الطائشين الذين يطلقون العنان لدراجاتهم النارية في خرق سافر لقانون السير والجولان ودون إحترام أدنى شروط السلامة.

واستهدفت هذه الحملة السائقين المخالفين والذين لا يتوفرون على الوثائق القانونية لهاته الدراجات ، أو أولئك الذين لا يتوفرون على خوذة واقية بالنسبة للسائق أو للمرافق ، و أيضا الدراجات النارية غير المرقمة والدراجات التي تسير في الإتجاه المعاكس، هذا بالإضافة إلى عدم إحترام شروط السير.

وجندت المفوضية لهذه العملية مجموعة من العناصر الأمنية التابعة لشرطة المرور بأولاد تايمة، والذين تمكنوا نهار اليوم الأربعاء 01 يوليوز الجاري من حجز العشرات من الدراجات النارية وإيداعها بالمحجز البلدي نظرا لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية كما تم تحرير عدد كبير من المخالفات بسبب عدم إحترام قانون السير. ولعل ما ميز حملة اليوم هو عدم إستثناء أي دراجة من المراقبة، مع وضع خطة محكمة لتفادي هروب بعض المتهورين.

وخلفت هذه العملية التي شملت مختلف شوارع أحياء أولاد تايمة إرتياحا عارما لدى ساكنة المدينة خصوصا وأن أغلب الأسر تقصد المساحات الخضراء والحدائق للترويح عن النفس، إلا أن المتهورين من أصحاب الدراجات يشكلون خطرا على فلدات أكبادهم.

وفي نفس السياق، علمت أكادير24 أن الحملة ستستمر إلى حين القضاء على مظاهر التسيب، خصوصا وأن عناصر الأمن تجندت للتعامل بصرامة مع كل المخالفين.

التعليقات مغلقة.