أولاد تايمة: تفكيك مصنع سري ضخم لصنع “الماحيا” وحجز الأطنان منها في عملية أمنية محكمة

أكادير24

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بأولاد تايمة مساء اليوم الإثنين 07 أكتوبر الجاري من تفكيك مصنع سري ضخم لصناعة وتقطير الخمور التقليدية الصنع “الماحيا بإحدى الدواوير بجماعة سيدي موسى الحمري بإقليم تارودانت.

وحسب مصادر أكادير 24 فقد اسفرت هذه العملية النوعية لعناصر الدرك الملكي بقيادة رئيس المركز الترابي وتحت الإشراف المباشر لقائد سرية الدرك بتارودانت عن توقيف صاحب المصنع المذكور متلبس بترويج هذه السموم وحجز كمية هامة من مسكر الماحيا تقدر بحوالي 1000 لتر جاهزة للتوزيع ، وكمية أخرى مخمرة، الى جانب كميات هائلة من المواد الأولية، ومجموعة من الآليات المستعملة في عملية التقطير والصنع، وذلك بعد مباغتة المصنع المذكور بناءا على تحريات ميدانية سابقة.

وأضافت مصادرنا أن الشخص الموقوف يعد من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات بشتى أنواعها. حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وكانت سرية الدرك بتارودانت قد أطلقت في الآونة الاخيرة حملات أمنية واسعة بكل النفوذ الترابي للإقليم من أجل محاربة كافة الشوائب الأمنية ما مكن من توقيف العديد من المبحوث عنهم بالإضافة إلى أشخاص آخرين متلبسين بإرتكاب أفعال إجرامية.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: