Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أهالي قبيلة ادا وسملال يرفعون شعار “ارحل” في وجه مسؤول السلطة الأول بادكوكمار

أكادير24

رفع سكان اداوسملال والجمعيات التنموية والمنتخبون بالمنطقة شعار :”ارحل” في وجه قائد “اداكوكمار” ، خلال وقفة احتجاجية نظمت أمام مقر القيادة ، تعبيرا عن سخط الساكنة على ممثل السلطة الاول بالمنطقة.


و تحمل هذه الوقفة الاحتجاجية في طياتها دلالات سياسية ورسالة قوية بأن قائد قيادة “اداكوكمار” بات غير مرغوب فيه من قبل الساكنة والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني بعد توقيف البناء والتنقيب عن الماء بجامعة تيزغران.

وقال المنظمون للوقفة في بيان لهم توصل موقع “أكادير 24 ” بنسخة منه ، بأن المنطقة تعيش حالة مزرية ، وإكراهات تواجهها ساكنة الدواوير ، وخاصة منهم القاطنون بصفة مستمرة في القرى .


واوضح المنظمون في بيان لهم أن قائد قيادة اداكوكمار ساهم في شل حركة التنمية بعد توقيف البناء والتنقيب عن الماء، ما تسبب في مخلفات اقتصادية وركود تجاري ، الأمر الذي دفع بالسكان الى التهجير التعسفي وترحيلهم كرها بدعوى تطبيق القانون .

بالمقابل، ثمن البيان موقف المجلس الجماعي بكافة الهيئات السياسية الممثلة له من خلال دعمه لمطالب الساكنة ، كما رفض البيان ذاته الصيغة التي يدير بها قائد قيادة اداكوكمار شؤون المواطنات والمواطنين والتي تتنافى مع المفهوم الجديد للسلطة حسب لغة البيان.

كما استنكرت الساكنة سياسة التخويف والتحقير والتهجير التي يمارسها قائد المنطقة والتي سببت أزمة خانقة للمواطنين .

وفي السياق نفسه ، ادان البيان المحاضر التي حررها القائد في حق السكان بشكل تعسفي ستكلفهم أداء دعائر ظلما وعدوانا ،مستنكرين الطريقة التي يدير بها ملف الماء الصالح للشرب الذي جاء في اطار محاربة العطش والممول من طرف الانعاش الوطني .

قد يعجبك ايضا
Loading...