أمام اللجنة ال24 للأمم المتحدة … البحرين تجدد دعمها للسيادة والوحدة الترابية للمغرب

أكادير24 | Agadir24

جددت مملكة البحرين دعمها للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على صحرائه أمام اللجنة ال24 للأمم المتحدة، مشيدة “بالجهود الجادة وذات المصداقية” التي تبذلها المملكة لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية.

واعتبرت البحرين أن  مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لإنهاء النزاع المفتعل حول صحرائه هو الحل “الأفضل والأكثر استدامة”.

في هذا الصدد، قال ممثل البحرين في اجتماع اللجنة ال24 للأمم المتحدة : “انطلاقا من موقفها الثابت في دعم المملكة المغربية الشقيقة، قامت مملكة البحرين في دجنبر الماضي بافتتاح قنصلية عامة في مدينة العيون بالصحراء المغربية”.

وأضاف المسؤول البحريني أن بلاده تعرب عن “دعمها وتضامنها مع المغرب في الدفاع عن سيادته وحقوقه وسلامة وأمن أراضيه ومواطنيه في منطقة معبر الكركرات المغربي في إطار السيادة والوحدة الترابية للمغرب، وفي احترام للشرعية الدولية”.

هذا، وثمن الدبلوماسي البحريني جهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي ودائم على أساس التوافق وفي إطار السيادة المغربية لتسوية هذا النزاع.

يذكر أن مملكة البحرين كانت قد دشنت شهر دجنبر 2020 قنصليتها في مدينة العيون بالصحراء المغربية، لتكون ثاني دولة عربية تتخذ هذه الخطوة بعد الإمارات، في حفل شارك فيه
وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.

تعليقات
Loading...