ألمانيا تدعم المغرب بـ 10 ملايير درهم للتخفيف من تداعيات كورونا، و 900 مليون درهم لتعزيز الهيدروجين الأخضر

أكادير24 | Agadir24

ألمانيا تدعم المغرب بـ 10 ملايير درهم للتخفيف من تداعيات كورونا، و 900 مليون درهم لتعزيز الهيدروجين الأخضر

أعلنت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط بأن المفاوضات الحكومية بين البلدين تكللت بالنجاح، الأمر الذي تقرر على إثره
تقديم دعم للمغرب يفوق 10 ملايير درهم، في إطار دعم جهود مكافحة جائحة كورونا في البلاد.

و أوضح بلاغ صادر عن التمثيلية الدبلوماسية بالرباط بأن
الدعم الذي سيتلقاه المغرب سيكون على شكل “مساهمة سريعة وملموسة يستفيد منها الناس من أجل التغلب على أزمة كورونا في البلاد” .

وفي هذا الصدد، أكدت السفارة الألمانية بأن حوالي ثلثي مبلغ الدعم سيوجه نحو دعم صندوق مواجهة كورونا المغربي بأكثر من سبعة ملايير درهم، فيما ستخصص أكثر من أربع مليارات لآلية الضمانة CCG للمقاولات الصغرى والمتوسطة والقطاع غير المهيكل.

وفي سياق آخر، تقرر أيضا ضخ 900 مليون درهم إضافية لتعزيز الهيدروجين الأخضر، ومن أجل تشييد بناء أول مصنع مرجعي صناعي للهيدروجين الأخضر في القارة الإفريقية،
وذلك في إطار تقوية ” التنمية الاقتصادية المستدامة وخلق فرص التدريب والوظائف والتنقل الحضري المستدام، باعتبارها محاور أساسية للتعاون بين البلدين” كما أوردت التمثيلية الدباوماسية الألمانية بالرباط.

يذكر أن السفير الأاماني غوتس شميث بريم، صرح عقب نجاح المفاوضات الحكومية بين البلدين، بأن المغرب شريك مهم في العديد من المجالات، من بينها التنمية و الإصلاح، كما أكد على أن التعاون “الإنمائي الوثيق” بين البلدين عرف مرحلة جديدة ستنقل المغرب من مستورد للطاقة الأحفورية إلى مصدر للطاقة الخضراء.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...