أكبر دولة إسلامية تعلن إلغاء الحج هذا الموسم بسبب فيروس كورونا :

أكادير24 | Agadir24

دولة إسلامية تعلن إلغاء الحج هذا الموسم

بسبب فيروس كورونا ، أعلنت إندونيسيا، وهي أكبر دولة إسلامية سكانا، إلغاء أداء فريضة الحج للعام الجاري بسبب المخاوف المرتبطة بجائحة كورونا…

هذا، وصرح وزير الشؤون الدينية الإندونيسي فخر الرازي، اليوم الثلاثاء، بأن سلطات بلاده قررت تأجيل أداء الحج للعام المقبل بسبب استمرار وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، مشددا على مسؤولية السلطات عن ضمان صحة وسلامة حجاج إندونيسيا، مشيرا إلى أن السلطات السعودية ليس لديها الوقت الكافي لتنظيم الحج هذا العام.

وكانت جاكرتا قد دعت السعودية إلى حسم قرارها من السماح بتنظيم موسم الحج هذا العام، مع استمرار انتشار وباء كوفيد-19 في العالم، لكنها لم تتلق أي رد.

ويبلغ عدد الحجاج الإندونيسيين 121 ألفا، وهم الأكثر عددا مقارنة بالدول الأخرى، من أصل مليونين ونصف المليون مسلم يؤدون فريضة الحج سنويا.

وكان وزير الحج السعودي محمد صالح بنتن دعا في نهاية مارس دول العالم الإسلامي إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن فيروس كورونا.

وإذا ما التحقت دول أخرى بإندونيسيا، وألغت حج مواطنيها فسيشكل الأمر تحديا حقيقيا للرياض، في سياق اتخاذ موقف نهائي من إقامة شعائر الحج هذا العام، إذ لم يسبق لهذا أداء هذا الركن أن توقف حتى في ظل تحديات كبرى عرفها العالم، على الأقل منذ تأسيس المملكة العربية السعودية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: