Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكاديمية التعليم بأكادير على صفيح ساخن: رصد اختلالات بالجملة، وسط مطالب بفتح تحقيق دقيق.

أكادير24

طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (فدش) بجهة سوس ماسة وزير التربية الوطنية بإيفاد لجن البحث والتقصي للتحقيق في الاختلالات والخروقات التي وصفها بالخطيرة التي تشهدها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة.

وندد البيان التي توصلت اكادير 24 بنسخة منه  بحجم الفساد الإداري والمالي المستشري في دواليب هاته المؤسسة والذي أصبح حديث الجميع.
كما شدد المكتب النقابي على رفضه المطلق لانفراد إدارة الأكاديمية و تغييبها لكل الشركاء الاجتماعيين قبل وأثناء وبعد جائحة كوفيد19، وندد بتوزيع السكنيات الإدارية والوظيفية بالمحسوبية والزبونية خارج المذكرة المنظمة ومحاولة الاستيلاء على ما تبقى منها بمديرية أكادير اداوتنان.
وشجب ذات البيان توزيع الإكراميات من المال العام المحظوظين والمقربين ومطالبته باعتماد معايير المردودية في منح التعويضات.
ووصف البيان الوضع الذي تعيشه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة منذ سنتين بالكارثي، وطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل والتحقيق في كل الاختلالات التي تعرفها الجهة.
تجدر الإشارة أنه سبق لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بدورها، أن أصدرت بيانا جهويا حول الاختلالات التي تعرفها الجهة وطالب أيضا كلا من وزير التربية الوطنية والمجلس الجهوي للحسابات بفتح تحقيق وربط المسؤولية بالمحاسبة.
في فيما يلي النص الكامل للبيان الذي توصلت أكادير24 بنسخة منه :
قد يعجبك ايضا
Loading...