أكادير : 95 محاميا متمرنا يلتحقون بهيئة المحامين.. الجعفري:مهمة المحامي هي الخلق والإبداع، والشافعي: التكوين والرقمنة ضرورة ملحة. (+صور)

أكادير24 | Agadir24

إلتحق 95 محاميا متمرنا جديدا، ضمنهم 17 محامية، بهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون.

في هذا السياق، و في احترام تام لضوابط مواجهة تفشي فيروس كورونا، أدى المحامون الجدد القسم المهني، خلال جلسة رسمية عقدت بمحكمة الاستئناف بأكادير يوم الاثنين 1 يونيو 2020، المنصرم، بعد تقسيم المحامين أل: 95 إلى 3 مجموعات مع تحديد موعد معين لكل واحدة.

في هذا السياق، قال عبد الله الجعفري، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، :”إذا كان دور القاضي هو الوزن والترجيح، فإن مهمة المحامي هي الخلق والإبداع”، مؤكدا خلال كلمته بالمناسبة، أمام الفوج الجديد من المحامين الشباب، أن “مهنة المحاماة مهنة شريفة، مارسها فلاسفة ومفكرون وتحمل رسالتها حقوقيون وقادة سياسيون بصموا التاريخ بمواقفهم في الدفاع عن الحقوق والحريات”، مضيفا بأن “الممارسين لهذه المهنة مطوقون بالتزامات كثيرة سلوكا وعملا”.

من جهته، عبد الكريم الشافعي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، دعا المحامون الجدد إلى: “الانخراط في التكوين واكتساب مهارات الرقمنة التي أصبحت ضرورة ملحة”، متوقفا عند “ما يفرضه الانتساب للمهنة من تشبع بأعرافها وتقاليدها العريقة، بحمولتها القانونية والحقوقية المتجدرة في عمق التقاليد القضائية العريقة، وأعراف المهنة بصفتها جزء من أسرة القضاء”

في ذات السياق، توقف النقيب حسن وهبي، عند التزامات المحامين الجدد ومسؤولياتهم اتجاه مكاتبهم وزميلاتهم وزملائهم بالهيئة، وبالقضاة وباقي مكونات العدالة..

يذكر أن المحامين الجدد سيدخلون في مرحلة جديدة من التمرين بمكاتب عدد من المحامين المتمرسين لاكتساب قواعد المهنة و ضوابطها الأساسية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات
Loading...