Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : نقابيون يكشفون اختلالات داخل مؤسسة تعليمية، ويستعدون للتصعيد والاحتجاج

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : نقابيون يكشفون اختلالات داخل مؤسسة تعليمية، ويستعدون للتصعيد والاحتجاج

عقدت النقابة الوطنية للتعليم (كدش) مطلع الأسبوع الجاري اجتماعا خصص لمتابعة الوضع الذي تشهده مدرسة عبد المومن بن علي بتدارت أنزا، وكذا ما أسمته بـ”الاختلالات الخطيرة” السائدة في هذه المؤسسة التربوية.

ونددت النقابة في بيان صدر عقب اجتماعها بما أسمته “انتحال الملحق التربوي المكلف بإدارة المؤسسة صفة المدير”، كما انتقدت “غيابه عن المؤسسة، واعتماده لاستعمال زمن لا رسمية ولا قانونية له”.

وأوضحت النقابة أن “هذا الوضع يعرض مصالح مرتفقي الإدارة وأطرها للضرر”، مشيرة إلى أن “المعني بالأمر صدرت عنه سلوكات لاتربوية ومعاملات لا أخلاقية مع أطر المؤسسة، وذلك من خلال طردهم من الإدارة والتشكيك في الشواهد الطبية والإفتراء والوشاية الكاذبة”.

وفي ذات السياق، اتهمت النقابة في بيانها الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه، الملحق التربوي المكلف بإدارة المؤسسة ب”تزييف الحقائق وتحرير تقارير كيدية والتطاول على مهام واختصاصات مجالس المؤسسة وإغلاق باب المؤسسة في وجه أطرها أمام آباء وأمهات المتعلمين وأوليائهم، فضلا عن حرمان هؤلاء من الوسائل التعليمية”…

ونددت النقابة بامتناع الموظف المعني عن “تسليم أستاذات وأساتذة المؤسسة لنسخ من مراسلاتهم وتظلماتهم وشكاياتهم موقعة ومختومة”، معتبرة أن في ذلك “خرقا فاضحا وصارخا لشروط وآليات التراسل الإداري، ولحقوق الموظف، و لما يؤطرها من مذكرات وتشريعات”.

وتبعا لذلك، طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم مسؤولي المديرية الإقليمية بإيفاد لجنة افتحاص حول التدبير المالي والإداري والتربوي لشؤون المؤسسة، مع التعجيل بفتح تحقيق في تظلم وشكاية الأستاذة (ح- د) حول ما تعرضت له من “مضايقات وسلوكات لا أخلاقية من طرف المكلف بشؤون الإدارة”، وإنصافها وإعادة الإعتبار لها.

وفي ذات السياق، طالبت النقابة المديرية بوضع حد للتوتر السائد داخل مؤسسة عبد المومن بن علي بتدارت أنزا، والعمل على تجويد الفعل التربوي في مختلف تجلياته وتمظهراته، بما يضمن احترام كرامة أطر المؤسسة و تقدير مجهوداتهم، وفق تعبير البيان.

وفي سياق آخر، التمست النقابة الإسراع بتعويض أقسام الدراسة ذات البناء المفكك العديدة بالمؤسسة، حفاظا على صحة وسلامة المتعلمين وأساتذة المؤسسة.

هذا، وأكدت النقابة أنها وجهت مراسلات في ما سلف ذكره للجهات المسؤولة جهويا ومركزيا عبر هياكلها ومؤسساتها محليا وجهويا ووطنيا، معربة عن استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن هيبة وكرامة الأطر التربوية للمؤسسة.

وإلى جانب ذلك، أعلنت النقابة عن تنظيم مسيرة بالسيارات إلى المؤسسة، ووقفة احتجاجية واعتصاما لمسؤولي التنظيم ومناضليه ومنخرطيه والطاقم التربوي للمؤسسة أمام بابها، مشيرة إلى أنها ستعلن عن تاريخ ذلك لاحقا.

قد يعجبك ايضا
Loading...