Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكادير.. موظفون و سياح ذوو الجرعة الأولى من اللقاحات لا يستطيعون الحجز في فنادق المدينة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير.. موظفون و سياح ذوو الجرعة الأولى من اللقاحات لا يستطيعون الحجز في فنادق المدينة.

أفاد عدد من السياح و الموظفين الذين أرسلوا في مهام إلى مدينة أكادير أنهم لم يستطيعوا إجراء الحجوزات في مختلف فنادق المدينة لعدم توفرهم على جواز التلقيح، رغم أنهم تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ولفت هؤلاء إلى أن هذا الوضع سبب لهم مشاكل كبيرة، خاصة وأن المهام التي يباشرونها في عاصمة سوس ماسة تقتضي منهم المكوث بها لأيام.

ولا يختلف الوضع كثيرا في تزنيت، حيث أفاد أحد المهندسين في اتصاله بأكادير 24 أنه كان بصدد إجراء مهمة عمل في عاصمة الفضة تستدعي منه المكوث بها لأيام، إلا أن عدم توفره على الجواز حال دون ذلك، رغم تطعيمه بالجرعة الأولى من اللقاح.

وأكد أغلب الموظفين الذين واجهوا هذا الموقف أنهم لم يستطيعوا تحميل الجواز من البوابة الإلكترونية التي وضعتها وزارة الصحة من أجل تلبية هذه الخدمة، حيث يتم إخبارهم بضرورة تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

هذا، وكان وزير الصحة قد أكد أن تلقي الجرعة الأولى وحدها كفيل بتحميل الجواز وولوج مختلف المرافق العامة والإدرات والمؤسسات العمومية وشبه العمومية والخاصة، بيد أنه لم يتم تحيين موقع الوزارة لتلبية هذا الطلب.

وعادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لإصدار بلاغ حول هذا الموضوع، حيث أكدت أنه يمكن الحصول على جواز تلقيح مؤقت بعد تلقي الحقنة الأولى من اللقاح ابتداء من اليوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري، على أن يكون بإمكان المواطنات والمواطنين الحصول على جواز التلقيح الكامل بعد تلقيهم الحقنة الثانية أي بعد مرور 28 يوما، فيما سيمكنهم الحصول على جواز التلقيح المحين بعد تلقيهم الحقنة الثالثة أي بعد مرور ستة أشهر على تلقيهم الحقنة الثانية”.

قد يعجبك ايضا
Loading...