Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : مناهضون للتطبيع ينتقدون “الخيانة”، ويعربون عن رفضهم الأنشطة التطبيعية بالجهة

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير : مناهضون للتطبيع ينتقدون “الخيانة”، ويعربون عن رفضهم الأنشطة التطبيعية بالجهة

انتقدت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بأكادير ما أسمته ب”الأنشطة التطبيعية الخيانية” التي يفرض على جهة سوس ماسة احتضانها والانخراط فيها.

وكشفت الجبهة في بلاغ لها أن “ساكنة مدينة أكادير ومنطقة سوس العالمة تفاجأت بتوالي الأنشطة التطبيعية التي تجري فعاليتها بالمنطقة، والتي يتم خلالها إشراك ممثلين عن الكيان الصهيوني العنصري”.

وذكرت الجبهة في بلاغها أن “المجلس الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة استقبل وفدا من الاقتصاديين الصهاينة بأكادير يوم 20 أكتوبر 2022، كما عرفت المدينة تنظيم المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة في دورته الخامسة، والتي تم إدراج ضمن فقراته عرض مسرحي “عبثي مشوه” يعكس قبح الصهاينة وانحطاط مستوى تفكيرهم ومعاملاتهم”.

وأعربت الجبهة عن “رفضها القاطع لكل الأنشطة التطبيعية التي يتم فرض ومشاركة الصهاينة فيها مهما كان شكلها ومجالها أو الجهة الداعية لها”، داعية الغيورين من أبناء سوس العالمة إلى “مقاطعة الصهاينة والمطبعين وعدم الانجرار وراء الشعارات الجوفاء”.

وشددت الهيأة على عزمها “فضح كل الأنشطة التطبيعية المقامة بالمغرب، وكذا فضح عرابيها من مدعي الفن والثقافة”، داعية جميع النخب والهيئات المعنية بسوس العالمة إلى “مقاطعة كل أشكال التطبيع  ورفض كل تنسيق أو لقاء مع الصهاينة”.

وفي ختام بلاغها الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه، دعت الجبهة الشعب المغربي قاطبة وساكنة سوس العالمة خاصة إلى “التحلي باليقظة والوعي بمخاطر الاختراق الصهيوني والوقوف في وجه موجات التطبيع المتسارعة بالمقاطعة وعدم الانخراط فيها”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.