أكادير : ممونو الحفلات يطالبون باستئناف عملهم

أكادير24 | Agadir24
طالب ممونو الأعراس والحفلات من الحكومة أثناء وقفة احتجاجية يوم أمس بساحة الأمل بأكادير، باستئناف أنشطتهم مع ايجاد حل مستعجل و فوري للمشاكل التي يعاني منها القطاع في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأكد ممونو الحفلات على أن قرار الحكومة المستمر في منع وإغلاق قاعات الحفلات واالأعراس حذا بالمقاولات العاملة بالقطاع إلى الافلاس ناهيك عن تراكم واجبات الكراء و فواتير الماء و الكهرباء.

وفي السياق ذاته،تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية التي نظمها ممونو الحفلات بأكادير، عقدت الكونفدرالية المغربية لمهن الفن اجتماعا يوم أمس بالدار البيضاء بمعية ممثلو القطاع من أجل ايجاد حلول مستعجلة لمشاكل القطاع.

و أكد رئيس الكونفيدرالية المغربية لمهن الفن والفيدرالية المغربية لمموني الحفلات محمد رحال السولامي على أن مواجهة مخاطر الإفلاس وفقدان عدد كبير من مناصب الشغل يفرض إيلاء عناية خاصة لهذا القطاع، وتعبئة كل الأطراف المتدخلة من القطاعين العام والخاص لدعم الفاعلين فيه الذين يعانون منذ قرابة العام من التأثيرات الناجمة عن الأزمة الصحية.

وخلصت الهيئة في اجتماعها، بضرورة تسريع وضع عقد البرنامج الخاص بالقطاع، بحيث يكون جامعا لكل المبادارت الهادفة إلى تأمين المساعدة التقنية للمهنيين والعاملين به، وإلى النهوض بالرقمنة، إضافة إلى التفكير، في إطار لجنة مختلطة بين القطاع العام والخاص، من أجل إيجاد الحلول الملموسة وذات القيمة المضافة العالية لفائدة المهنيين

تعليقات
Loading...