الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : معاناة الساكنة جراء الأشغال بإحدى المقاطع الطرقية، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية من أجل رفع الضرر

أكادير24

استنكرت ساكنة جماعة أقصري الواقعة بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنلن ما أسمته بالضرر البالغ الذي تسببه إحدى الشركات العاملة بالمقطع الطرقي الرابط بين دوار تفرضين وتانيت.

وعبرت الساكنة وعدد من الفعاليات الجموية بالمنطقة، في اتصالات مباشرة مع أكادير24، عن امتعاضها الشديد من الضرر الذي لحق بالمواطنين جراء تناثر الغبار والأتربة من أشغال صيانة الطريق المذكورة سلفا، والممولة من طرف مجلس جهة سوس ماسة.

وأكد المتضررون أن مساكنهم أضحت عرضة للأتربة المتناثرة بفعل الأشغال، إلى جانب حرمانهم من التنقل ونشر غسيل الملابس في الأسطح.

وإلى جانب ذلك، أعرب مواطنون عن تضررهم صحيا من الأشغال سالفة الذكر، جراء عدم وفاء المقاولة بالتزاماتها برش المقطع الطرقي الذي تشتغل فيه بالمياه لتجنب تناثر الغبار الكثيف.

وأضاف المتضررون أنهم بعثوا بمراسلات للمصالح الجماعية بأقصري، كما طالبوا بتدخل السلطات المحلية، إلا أن ذلك لم يفلح في الضغط على الشركة لرش المقطع الطرقي بالمياه بشكل مستمر.

وتبعا لذلك، وحهت الساكنة مطلبها لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ولرئيس مجلس الجهة، قصد التدخل لدى الشركة المعنية من أجل رفع الضرر، وإنهاء معاناة الساكنة التي طالت لما يقارب السنتين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.