Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكادير : مستثمرون في مجال كراء الدراجات المائية ينتظرون إنصافهم بعد طول انتظار.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : مستثمرون في مجال كراء الدراجات المائية ينتظرون إنصافهم بعد طول انتظار.


طالب عدد من المستثمرين في مجال كراء الدراجات المائية بتغازوت وإيموران وإمسوان، شمال مدينة أكادير، وزارة التجهيز والماء بتجديد تراخيص الاحتلال المؤقت للملك العمومي البحري، والتي انتهت منذ سنة 2019.

وخلال سنتين من التوقف عن أنشطتهم، راسل المتضررون والي جهة سوس ماسة والمدير الجهوي لوزارة التجهيز ومسؤولي هذه الوزارة بأكادير، دون جدوى، الأمر الذي زاد من معاناة أرباب ومهنيي 11 شركة تنشط في القطاع شمال أكادير، وساهم في تأزيم أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.

وفي آخر رد توصل به المعنيون بالموضوع، أكد لهم المدير الجهوي للتجهيز في 7 يونيو الماضي، أن الأمكنة المتعلقة بطلب تجديد التراخيص”ممنوعة” في الوقت الراهن، والتي تقع قبالة المشروع السياحي تغازوت باي.

ووفقا للرد المتوصل به، فإن المشروع الذي يحول عائقا دون تجديد تراخيص المستثمرين يحتوي على مؤسسات سياحية كبيرة، وقد تقرر إعداد تصميم استعمال الشاطئ، إضافة إلى أن الأخير مرشح أيضا لنيل اللواء الازرق.

وفي مقابل ذلك، اعتبر المستثمرون أن رد المدير الجهوي ينطوي على مبررات غير معقولة، مشيرين إلى أن جل الشواطئ العالمية التي نالت علامة اللواء الأزرق بها أنشطة سياحية، كما أنه لا يعقل بحسب هؤلاء أن تكون هناك مؤسسات سياحية بدون أنشطة الرياضات المائية.

وأضاف هؤلاء أن مبررات منعهم من التراخيص تنطوي على “خرق للدورية المشتركة بين وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك سنة 2018، والتي نصت على السماح لنسبة 20 في المائة من الأنشطة الترفيهية بالشاطئ، ضمنها كراء الدراجات المائية”.

وبعد أزيد من سنتين من التخبط بين الوالي والمدير الجهوي لوزارة التجهيز، يناشد هؤلاء المستثمرون اليوم نزار بركة، وزير التجهيز والماء، من أجل “التدخل لدى مصالح الوزارة بأكادير لتجديد رخص الاستغلال المؤقت للملك العام البحري بغية استئناف نشاطهم المهني.

والتمس هؤلاء من الوزير انتشالهم من العطالة التي فرضها عليهم عدم تجديد تلك الرخص، والتي كانت مورد رزق يعيلهم كما يعيل أسرهم وأبنائهم.

قد يعجبك ايضا
Loading...