أكادير : ماء معدني يقود مواطنة إلى الطبيب، وجمعية حماية المستهلك ترفع الموضوع إلى طاولة مديرية الصحة

أكادير24 | Agadir24

تقدمت جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير برسالة إلى المديرية الجهوية للصحة من أجل الإبلاغ عن ماء معدني مشوب، تطالبها بتحليله بعد التوصل بشكاية من مواطنة تدهور وضعها الصحي بسبب استهلاكها الماء المذكور.

وكانت المتضررة قد اقتنت أحد أنواع المياه المعدنية المشهورة على المستوى الوطني من أحد الأسواق الممتازة، الأمر الذي تسبب لها في مضاعفات صحية حادة دفعت بها لمراجعة الطبيب وإجراء تحاليل طبية، فضلا عن توقفها عن العمل.

هذا، و قامت جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير بالاطلاع على الماء المشكوك في أمره، ليتبين لها بالعين المجردة وجود بقع سوداء غريبة بالقنينات من سعة خمس لترات، رغم أن تاريخ إنتاجه يعود إلى 15 دجنبر 2020 ، وينتهي في 15 دجنبر 2021.

في هذا السياق، التمست الجمعية من المديرية الجهوية للصحة اتخاذ المتعين لإنصاف المشتكية، وذلك بتحليل المنتوج وتوقيف تسويقه إلى حين اتضاح نتائج التحاليل المخبرية، مع موافاة الجمعية بنتائجها.

وعلاوة على ذلك، طالبت الجمعية المديرية الجهوية بالرد على رسائلها والشكايات التي تتوصل بها من طرف هيئات المجتمع المدني، والتي تتخذ مديرية الصحة تجاهها سياسة الآذان الصماء، حسب ما أكده نص المراسلة الذي تقدمت به جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير.

تعليقات
Loading...