أكادير : لقاح كورونا مخزن في درجة حرارة تتراوح بين 2 و 8 درجة مئوية، و 42 مركزا تنتظر اللقاح بالعمالة

أكادير24 | Agadir24

كشف المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة، رشدي قدار، عن أنه جرى توزيع الجرعات الأولى من لقاح “أسترازينيكا” التي توصلت بها جهة سوس ماسة على جميع الأقاليم والعمالات التابعة للجهة من أجل الانخراط الفعلي في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد – 19 المزمع انطلاقها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف رشدي قدار، خلال حديثه لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن الصيادلة بمختلف الأقاليم والعمالات التابعة للجهة أشرفوا على تخزين جرعات اللقاح فور التوصل بها في درجة حرارة تتراوح بين 2 و 8 درجات مئوية، وهي الحرارة المتطلبة للحفاظ على اللقاح وضمان استقراره.

وأوضح ذات المسؤول الجهوي بأنه جرت تعبئة 42 مركزا صحيا للتلقيح على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان، فضلا عن توفير 14 وحدة متنقلة، ستجوب المناطق النائية و المؤسسات السجنية والإدارات العمومية.

هذا، وشدد رشدي قدار على أن جهة سوس ماسة رصدت المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة، كما اتخذت كافة التدابير لإنجاح عملية التلقيح ضد كوفيد-19، والتي ستنطلق قريبا بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، على غرار باقي مناطق المملكة.

يذكر أن المغرب كان قد توصل يوم الجمعة الماضي بالجرعات الأولى من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، في انتظار التوصل بجرعات إضافية منه ومن لقاح “سينوفارم” الصيني، حيث حددت المملكة سقف احتياجاتها من اللقاحات في 66 مليون جرعة، تستهدف تطعيم حوالي 80 في المائة من المغاربة، كمعدل ضروري لاكتساب مناعة جماعية ضد الفيروس التاجي.

تعليقات
Loading...