Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

“أكادير لاند”، مدينة سياحية ترفيهيه متكاملة ب:1000 وظيفة مباشرة وتكلفة 300 مليون درهم

شهد مقر عمالة أكادير إداوتنان، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا ترأسته السيدة والي الجهة، زينب العدوي، من أجل تقديم الخطوط العريضة لمشروع “أكادير لاند” الذي يهدف إلى تحويل مدينة أكادير إلى وجهة للسياحة والتسلية والترفيه بامتياز.

المشروع الجديد الذي سيكلف غلافا ماليا يناهز ال300 مليون درهم، كما سيساهم في توفير 1000 وظيفة مباشرة جديدة، من المنتظر أن يحتوي على مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه حيث سيتيح لساكنة أكادير ولزوارها من مختلف أنحاء العالم فرصة استثنائية لعيش لحظات مليئة بالإثارة والحماس في قلب عاصمة سوس.

وسيحتوي المشروع، وفقا لبيان صحفي تلقى “أكادير24” نسخة منه، على متنزه، حوض مائي لتقديم عروض الدلافين والثدييات البحرية (دولفيناريوم)، متاهة (labyrinth)، ملاعب رياضية، سينما سباعية الأبعاد، حلبة للتزلج على الجليد، فضاء ثقافي مكون من متحف، منمنمات مغربية، فضاء خاص بالنساء، حديقة حيوان مصغرة، مزرعة تعليمية، وخدمة رحلات التلفريك أو العربات المعلقة وذلك للتمتع بمشاهدة مناظر أكادير الجميلة.

ويعول على مشروع “أكادير لاند” في توفير عناصر جذب متميزة لتكون أكادير وجهة لكافة أفراد العائلة والزوار من الداخل والخارج على حد السواء.

الاجتماع الذي خصص لمناقشة المشروع والتأشير عليه عرف أيضا مشاركة كل من رئيس جهة سوس ماسة، رئيس الجماعة الحضرية لأكادير، ورئيس مجلس عمالة أكادير ادوتنان، مدير المركز الجهوي للاستثمار، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة ، إضافة إلى مجموعة من رؤساء المصالح الخارجية و المنتخبين المحليين.

طارق البركة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.