أكادير : “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك” شعار مبادرة للتبرع بالدم .

أكادير24

أكادير : “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك” شعار مبادرة للتبرع بالدم .

تنظم جمعية تودرت للتبرع بالدم بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بسوس ماسة وجمعيات محلية للتبرع بالدم، مبادرة إنسانية للتبرع بالدم.

وسيجري تنظيم هذه المبادرة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، تحت شعار “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك”.

وسيتم تنظيم المبادرة المذكورة يوم الأحد 5 دجنبر المقبل بالمركز الصحي تغازوت، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الزوال.

وعليه، وجهت الجمعيات المنظمة لهذه المبادرة نداءها لكافة الفاعلين الجمعويين والمواطنين للمشاركة في التبرع الدم من أجل إنقاذ حياة المرضى والمحتاجين لهذه المادة الحيوية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدم مادة طبيعية غير قابلة للتصنيع، يبقى الإنسان مصدرها الوحيد، وعليه فهو مطالب، لمن استطاع، بالتبرع به، خاصة وأن عددا من ضحايا حوادث السير والمرضى معرضون للموت في حال لم يتم تزويدهم بما يكفي من هذه المادة.

يذكر  أن للتبرع بالدم فوائد عديدة، فإلى جانب إنقاذ حياة المرضى، يساهم التبرع في تقليل مستوى الحديد في الدم للأشخاص الذين لديهم كميات زائدة من الحديد في الدم، كما أنه يساهم في الكشف عن بعض المشاكل الصحية، حيث يخضع الشخص المتبرع لفحص جسدي بسيط وفحص دم سريع قبل التبرع.

وإلى جانب ذلك، يساعد التبرع بالدم في حرق السعرات الحرارية، حيث يحرق التبرع بالدم ما يقارب 650 سعرة حرارية، فضلا عن تعزيزه شعور الرضا والسعادة لدى المتبرع الذي يقدم خدمة إنسانية جليلة في سبيل إنقاذ المرضى.

تعليقات
Loading...