أكادير : فيدرالية اليسار تميط اللثام عن وكلاء لوائحها للانتخابات المقبلة

أكادير24 | Agadir24

أماطت فيدرالية اليسار الديموقراطي بمدينة أكادير اللثام عن وكلاء لوائحها للانتخابات المقبلة المزمع تنظيمها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021.

في هذا الصدد، قررت الفيدرالية تزكية آدم بوهدما، الذي كان يترأس الكتابة المحلية لحزب الاشتركي الموحد بأكادير، وكيلا للائحة التشريعية لأكادير إداوتنان، في حين اختارت الحقوقية بثينة أمينة الماكودي وأحد أبرز وجوه حركة 20 فبراير وكيلة اللائحة الجهوية التشريعية سوس ماسة.

وإلى جانب ذلك، اختارت الفيدرالية النقابي والحقوقي حفيظ أزايي عن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وكيل لائحة مجلس الجهة، بشق أكادير، وعزيز الصباح ذ عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وكيل لائحة جماعة أكادير .

هذا، وتقرر أن تتصدر كل من سناء فوزي ودلال بوشوى الترتيب المخصص للنساء على التوالي في لائحة المجلس الجماعي لأكادير ولائحة مجلس جهة سوس ماسة عن إقليم أكادير اداوتنان.

يذكر أن فيدرالية اليسار الديموقراطي عاشت خلال الأيام الماضية توترا غير مسبوق في صفوف أعضائها على خلفية سحب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، الترخيص المشترك لتحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي دون سابق إنذار.

واعتبر كثيرون أن قرار منيب بخوض الانتخابات المقبلة تحت مظلة “الشمعة” عوضا عن “الرسالة” سيساهم في سيادة التفرقة في أوساط الفيدرالية التي كان الهدف الأساسي من إنشائها هو تقوية اليسار عبر توحيد صفوفه، في حين ردت منيب أن الخطوة التي أقدمت عليها كانت ضرورية من أجل “إنقاذ الفيدرالية بسبب تباين وجهات النظر”.

تعليقات
Loading...