أكادير : عمال الإنعاش يحتجون، ويطالبون بتسوية أوضاعهم

أكادير24 | Agadir24

تظاهر عمال الإنعاش التابعين للجماعة الحضرية لأكادير مساء أمس الجمعة 5 فبراير الجاري أمام ولاية جهة سوس ماسة، مطالبين بصرف أجورهم الشهرية وتسوية أوضاعهم الاجتماعية.

في هذا السياق، صرح أحد عمال الإنعاش لأكادير 24، بأنه بمعية عدد من زملائه في الشغل لجؤوا إلى المجلس الجماعي لأكادير مطالبين بصرف أجورهم التي يتم تعطيلها في كل شهر، ليتم نصحهم بالتوجه إلى ولاية جهة سوس ماسة باعتبارها المسؤولة عن هذا الموضوع.

وأضاف ذات العامل، بأنهم وجهوا نداءات متكررة للولاية والمجلس الجماعي دون أن تتم الاستجابة لهم، في حين تمنيهم هذه المصالح في كل مرة بتسوية أوضاعهم دون أن يكون لذلك أي وجود على أرض الواقع.

وصرح عامل آخر بأن عمال الإنعاش يعانون أوضاعا اجتماعية مزرية عمقتها ظروف الجائحة التي تمر منها البلاد، مشيرا إلى اشتغال هذه الفئة طيلة فترة الحجر الصحي دون أن يتم تمكينهم من أدنى شروط الوقاية، وذلك من قبيل التعقيم والكمامات و القفازات وغيرها من الأدوات التي استفادت منها جل الفئات التي لم تتوقف عن مزاولة مهامها خلال الحجر الصحي.

هذا، وأكد ذات المصدر بأن عمال الإنعاش توجهوا للاحتجاج بعد يأسهم من الأوضاع التي يعيشونها منذ سنين عدة، في الوقت الذي تمت فيه تسوية وضعية العديد من عمال المقاهي وعاملات البيوت وغيرها من الفئات التي تستفيد من التغطية الصحية وغيرها من المكتسبات.

تعليقات
Loading...