أكادير : عقد تسليم طيور وحيوانات حديقة وادي الطيور لحديقة أخرى يثير جدلا كبيرا.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : عقد تسليم طيور وحيوانات حديقة وادي الطيور  لحديقة أخرى يثير جدلا كبيرا.

أثير جدل عارم على مستوى مدينة أكادير وذلك على خلفية انتشار نسخة من اتفاقية تجمع مجلس عمالة أكادير إداوتنان، وحديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية، والتي تقضي بتسليم هذه الأخيرة الطيور والحيوانات الكائنة بحديقة وادي الطيور بأكادير.

وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم مجلس عمالة أكادير إداوتنان بتمكين حديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية من مجموعة من الطيور والحيوانات المتواجدة بحديقة وادي الطيور، وذلك مقابل التزام حديقة قرية الأحلام بتوفير كافة الوسائل التقنية واللوجستيكية من أجل مسك وتجميع ونقل تلك الحيوانات والطيور، مع احترام القوانين المتعلقة بحماية الأنواع الحيوانية.

وبموجب ذات الاتفاقية، ستؤول ملكية تلك الحيوانات والطيور لحديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية، والتي ستتمتع بكافة الحقوق المقررة للمالك، من استغلال وتصرف، كما أنها تتحمل الآثار القانونية المترتبة عن الملكية، طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.

هذا، ونصت الاتفاقية المثيرة للجدل على إمكانية استرداد بعض تلك الحيوانات والطيور من طرف مجلس عمالة أكادير إداوتنان، عند الحاجة، في إطار اتفاق جديدة مع قرية الأحلام.

وتفاعل عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الموضوع الشائك، مطالبين مجلس عمالة أكادير إداوتنان بتقديم التوضيحات اللازمة بخصوصه.

تعليقات
Loading...