الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : صحفيات وصحفيو سوس ماسة يلتئمون في دورة تكوينية حول نشر ثقافة النوع الاجتماعي

أكادير24

التئمت مجموعة من الصحفيات والصحفيين المنتمين لجهة سوس ماسة في ورشة تكوينية حول نشر “ثقافة النوع الاجتماعي”، والتي نظمتها جمعية صوت النساء المغربيات بمدينة الابتكار بأكادير، مؤخرا.

وتطرقت هذه الورشة التكوينية التي نظمتها الجمعية بشراكة مع منظمة Internews، لمواضيع تهم النوع الاجتماعي وسبل تمكين النساء اجتماعيا واقتصاديا والنهوض بأوضاعهن داخل المجتمع.

هذا، وقد ركزت هذه الورشة التكوينية التي نشطتها المديرة التنفيذية لجمعية صوت النساء المغربيات، السيدة عائشة السكماسي، على بسط مفاهيم النوع الاجتماعي والإشكالات المرتبطة به، والأدوار التي يمثلها داخل المجتمع.

وإلى جانب ذلك، تطرقت الورشة في شقها الأخير لدور الإعلام في تنوير الرأي العام ورفع مستوى الوعي بحقوق المرأة، وتحقيق المساواة بين الجنسين في شتى المجالات.

هذا، وقد تخللت الورشة التكوينية تمارين وأنشطة تطبيقية شارك فيها الإعلاميون والإعلاميات بجهة سوس ماسة، في جو ساده التفاهم وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم.

يذكر أن جمعية صوت النساء المغربيات ستنظم دورة تكوينية ثانية أواخر شهر شتنبر الجاري، حول الذكوريات الإجابية، استكمالا لبرنامجها حول نشر ثقافة النوع الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.