أكادير : سائقو حافلات ألزا ينددون باحتلال سيارات الأجرة والنقل السري لمواقف الحافلات.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : سائقو حافلات ألزا ينددون باحتلال سيارات الأجرة والنقل السري لمواقف الحافلات.

ندد عدد من سائقي حافلات شركة ألزا بأكادير بما أسموه “احتلال سيارات الأجرة الكبيرة والنقل السري لمواقف حافلات النقل الحضري ألزا” .

وأكد مصدر مطلع لأكادير 24، بأن بعض سيارات الأجرة على وجه الخصوص تحول دون التوقف السليم والقانوني للحافلات، و تعرقل سيرها في المسارات المخصصة لها، الأمر الذي يتحول أحيانا إلى صراعات بين السائقين.

إلى ذلك، أفاد أحد المستخدمين لدى شركة ألزا في تصريح لأكادير 24 بأن هذا المشكل يعرف انتشارا أكبر في مدخل السلام بأكادير ، وحي بن سركاو ، وأغروض في اتجاه إنزكان، إضافة إلى محطة التوقف بحي أنزا قرب معمل الإسمنت، وأمام سوق الثلاثاء ومحطة إنزكان .

وأضاف ذات المصدر، بأن عرقلة سائقي سيارات الأجرة و النقل السري لحركة توقف الحافلات يتسبب في تأخر هذه الأخيرة عند كل محطة تواجه فيها هذا المشكل، الأمر الذي يلقي بظلاله على مواعيد مرورها ، ويزيد من تذمر المواطنين من التأخر المتكرر للحافلات رغم كل الجهود المبذولة لحلحلة هذا الوضع.

يذكر أن المكتب المحلي النقابي لمستخدمي شركة الحافلات ألزا، المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين في المغرب، سبق له أن وجه شكاية إلى عامل عمالة إنزكان، طالبا منه التدخل لإيجاد حلول لمشكل عرقلة التوقف القانوني للحافلات، ووضع حد “للعشوائية وغياب التنظيم” اللذان يسودان ظروف اشتغال المستخدمين.

هذا، وطالب المكتب في ذات الشكاية التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها بتحسين ظروف ولوج المواطنين لخدمة حافلات النقل الحضري، وتوفير ظروف عمل ملائمة للسائقين المتضررين من احتلال سيارات الأجرة الكبيرة والنقل السري لمواقف حافلات النقل الحضري ألزا.

تعليقات
Loading...