أكادير : رضى طوجني يخرج بأول تصريح بعد الإفراج عنه، وهذه هي التهم الموجهة إليه، وتحديد 12 يونيو تاريخا لأول جلسة المحاكمة.

أكادير24 | Agadir24

خرج الناشط الفايسبوكي رضى طوجني بأول تصريح له في تدوينة فايسبوكية نشرها قبل قليل في موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، وذلك عقب الإفراج عنه عشية بعد زوال اليوم السبت 9 ماي 2020 مقابل كفالة 10.000 درهم.

و أكد طوجني في ذات التدوينة، بأنه دفع مبلغ 10.000 درهم كفالة، مشيرا، بانه فيديوهاته التي وصفها ب”الهادفة”، كانت تزعج الكثيرين على حد قوله، و أضاف، بأنه سيوضح كل شئ بالتفصيل غذا و بالفيديو، مؤكدا، بأن هناك من يحن لسنوات الرصاص و تكميم الأفواه… واعتبر طوجني في تدوينته، بأن للبلاد رجالا يحمونها، متوجها بالشكر لكل من تضامن معه.

هذا، و تم تحديد يوم 12 من شهر يونيو المقبل كتاريخ أول جلسة للمحاكمة، بتهم تتعلق بعدم التقيد بإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي أمرت بها السلطات العمومية، وادعاء و استعمال لقب يتعلق بمهنة نظمها القانون، دون استيفاء الشروط اللازمة لحمل ذلك اللقب، و التوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة عن طريق الادلاء ببيانات غير صحيحة، والقيام بسوء نية بنشر وادعاء خبر زائف، وادعاءات غير صحيحة بواسطة الاعلام الالكتروني.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: