أكادير : رئيسة جماعة تجر جمعية محلية الى القضاء.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : رئيسة جماعة تجر جمعية محلية الى القضاء.

في سابقة هي الأولى من نوعها ، أقدمت رئيسة جماعة الدراركة شرق أكادير على رفع دعوى قضائية ضد جمعية تيفاوين بدار بوبكر أمام المحكمة الادارية بأكادير ، مطالبة إياها بتسليمها لوائح منخرطي الماء الشروب لأنها ليست ذات اختصاص.

الجمعية في شخص رئيسها ومحاميها طلبت تأجيل الجلسة إلى غاية 6 ابريل 2021، و أعرب متحدث باسم الجمعية عن استغرابه متسائلا كيف لا يعدون أهل الاختصاص وهم من دبر مشكل الماء منذ التسعينيات ؟ وكيف يعقل أن تكافأ جمعية تنموية بعد كل هذه المدة من التضحية بالمثول أمام المحاكم ؟ .

مؤكدا أنهم لا يمانعون في تسليم ملف توزيع الماء للجهة التي تريد الجماعة ، شريطة أن تقبل الجماعة أو الجهة التي ستشرف عليه بعدة شروط منها ، تعويض الجمعية عما صرفته ، وتعويض المستخدمين عن سنوات عملهم التي تتجاوز احيانا 15 سنة أو الالتزام بتوظيفهم لأن وراء كل واحد أسرا تعيش من عمله بالجمعية منذ عقود . المتحدث نفسه، أشار الى أن الجماعة أخطأت بدعوى الجماعة امام المحكمة الادارية ، علما أن الجمعية ليست إدارة حتى تتم مقاضاتها أمام قضاء إداري.

قرار الجماعة خلف موجة من الغضب والاستياء لدى ساكنة دار بوبكر الذين استهجنوا إقدام الجماعة على هذه الخطوة، عوض التفكير في مصلحة السكان وأعضاء الجمعية والمستخدمين ، فالجماعة التي صوت عليها السكان ، يفترض فيها أن تفاوض لصالحهم، وتدافع عن مطالبهم ، لا أن تقدم الدعاوى ضدهم لصالح جهات أخرى وبشكل مجاني ، ودون مراعاة أكثر من عشرين سنة من العمل والمعاناة الشاقة التي خاضها أهل دار بوبكر، جمعية و مستخدمين ومواطنين .

بقلم عزيز م الدراركة .

تعليقات
Loading...