Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : حملة للتبرع بالدم تحت شعار “كبر قلبك وتبرع بدمك”

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : حملة للتبرع بالدم تحت شعار “كبر قلبك وتبرع بدمك”


نظم المجلس الجماعي لأكادير مبادرة تطوعية للتبرع بالدم يوم أمس الخميس 10 فبراير بقاعة ابراهيم الراضي بالقصر البلدي، وهي المبادرة التي ستسمر أيضا اليوم الجمعة 11 فبراير بالمستودع البلدي، تحت شعار “كبر قلبك وتبرع بدمك”.

وتأتي فعاليات هذه المبادرة في إطار تنسيقي جمع المجلس الجماعي لأكادير بالمركز الجهوي لتحاقن الدم- جهة سوس ماسة وجمعية الامل للمتبرعين بالدم.

ويهدف هذا النشاط الإنساني، حسب بلاغ صادر عن المجلس الجماعي لمدينة أكادير، إلى المساهمة في الحد من الخصاص الكبير في مخزون الدم الذي تعرفه المدينة.

في هذا الصدد، أعرب محمد باكيري، المستشار بالمجلس الجماعي لأكادير، عن أمله في أن يتم وضع برنامج ملتزم لحملات التبرع بالدم، وعدم حصرها في أوقات الخصاص التي يعرفها المركز الجهوي لتحاقن الدم من حيث هذه المادة الحيوية.

وأكد ذات المتحدث في تصريح لأكادير 24 بأن توفير الدم هو واحد من متطلبات الأمن الصحي على المستوى الجهوي والوطني، داعيا المولطنين إلى تلبية النداء والانخراط في حملة التبرع.

ومن جهته صرح أحمد أوبيهي، رئيس جمعية الامل للمتبرعين بالدم، بأن هذه الحملة تبتغي الرفع من مخزون الدم بالمركز الجهوي، إلى جانب إشاعة ثقافة التبرع بالدم بين ساكنة المدينة، قصد تحقيق هدف أسمى يتمثل في الوصول إلى المتبرع الطوعي التلقائي.

هذا وقد تم تسجيل إقبال كبير ونوعي على هذه الحملة التي استجاب لندائها عدد كبير من المنتخبين وأطر وموظفي الجماعة، وكذا عموم المواطنين بمدينة أكادير حيث تم تسجيل أزيد من 135 متبرع في اليوم الأول من الحملة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة التي تمت في احترام تام لكافة التدابير الإحترازية، عرفت تكريم الراحل المرحوم حسن الصوابني وفاء لذكراه، ولعطائه الفكري والاجتماعي والإنساني لمدينة أكادير.

قد يعجبك ايضا
Loading...