أكادير: جمعيات من المجتمع المدني تطالب بإلغاء رسوم “التمبر”

أكادير24 | Agadir24

طالبت العديد من جمعيات المجتمع المدني بأكادير رئيس المجلس البلدي للمدينة بإعفائها من أداء رسوم مطابقة الوثائق وتصحيح الإمضاءات.

في هذا السياق، وجهت أزيد من 20 جمعية بأكادير منها جمعية أيور للتنمية والثقافات، و جمعية إبداعات للتنمية، و جمعية شباب العهد الجديد للمسرح والسينما، و جمعية النجاح للتنمية والأعمال الاجتماعية، و جمعية الحياة لمرضى القصور الكلوي، (وجهت) رسالة إلى رئيس المجلس البلدي بأكادير، تطالبه فيها بإلغاء المذكرة الصادرة بتاريخ 02 يوليوز 2019، والتي تفرض على الموظفين استخلاص واجبات “التمبر” المحددة قيمتها في درهمين عن كل عملية مطابقة للوثائق أوتصديق للإمضاءات.

و أكدت بعض الجمعيات، خاصة الناشطة في المجال الاجتماعي التضامني، بأن دفع المبلغ المذكور مقابل جميع عمليات مطابقة الوثائق أو تصديق الإمضاءات التي تباشرها، يثقل كاهلها، مضيفة أن هناك من الفئات التي تدعمها هذه الجمعيات من هم في أمس الحاجة إلى المبالغ التي تُدفع لقاء الخدمات التي تقدمها الجماعة للمواطنين.

وعلاوة على ذلك، اشتكت جمعيات أخرى بأنها بالكاد تكفيها المبالغ المالية التي في حوزتها لمباشرة أنشطتها ولأداء المهام المنوطة بها، خاصة في ظل الحيف الذي يطال بعض الجمعيات التي يتم إقصاؤها من الدعم السنوي الموجه للهيئات الجمعوية بأكادير.

إلى ذلك، التمس الموقعون على الرسالة التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها من رئاسة المجلس البلدي بأكادير الاستجابة لمطلبهم، وإعفاء الجمعيات التي يمثلونها من رسوم “التمبر”، في ظل محدودية مداخيل هذه الجمعيات.

تعليقات
Loading...