أكادير تتعزز بميلاد الجمعية الرياضية بن سركاو لألعاب القوى، وتكريم فعاليات رياضية بالمناسبة. 

أكادير24 | Agadir24

أكادير تتعزز بميلاد الجمعية الرياضية بن سركاو لألعاب القوى، وتكريم فعاليات رياضية بالمناسبة. 

تعزز المشهد الرياضي بأكادير بتأسيس جمعية جديدة تعنى برياضة ألعاب القوى، اختير لها اسم “الجمعية الرياضية بن سركا‘ لألعاب القوى ” . يوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020 بعد الجمع العام التأسيسي الذي انعقد بالثانوية الإعدادية عبدالعالي بن شقرون ، و انتهى بانتخاب السيد محمد خونا وكيل للائحة المقدمة…

وتهدف هذه الجمعية إلى الإسهام في مجال ألعاب القوى بابن سركاو ، وإدماج الناشئة في المسار الرياضي واكتشاف وصقل المواهب وتأهيلها للمشاركة في المنافسات الرسمية على الصعيد المحلي والوطني.

هذا، ومما جاء في كلمة اللجنة التحضيرية، ان للجمعية عدة أهداف، حيث تسعى على المستوى الرياضي الى تنظيم انشطة في مجالات العاب القوى والسباقات على الطريق والماراطون و غيرها.

وفي المجال التربوي تهدف الجمعية الى التعاون مع الجهات المعنية بالتربية والتي لها نفس الاهداف وارساء ثقافة رياضية  متوازنة.

وعبر مدير الثانوية الإعدادية الاستاذ عمر ادبيكيش عن استعداده للتعاون مع الجمعية مشددا على ضرورة تضافر الجهود والتعاون والعمل الجماعي لإنجاح العمل الجمعوي ووضع مصلحة الجمعية فوق كل اعتبارات شخصية أخرى.

وثمن اعضاء اللجنة ميلاد الجمعية في منطقة بن سركاو التي تعتبر من بين اكبر مراكز التجمعات السكنية، مما يدعو الى ضرورة التضحية والتعاون بين مختلف المتدخلين في المجال الرياضي .

من جهته ، شدد احمد الزاهدي مدير الموقع الإخباري أكادير24 على اهمية انخراط الاعلام الجهوي في الدفع بعجلة الرياضة بالمنطقة بصفة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة.

إلى ذلك، نتقل الجمع العام إلى انتخاب  مكتب الجمعية و الذي تم عن طريق اللائحة في جو سادته الديمقراطية و الأخوة و الشفافية  على الشكل الآتي :

– الرئيس : محمد خونا

– نائب الرئيس : أحمد الزاهدي.

– الكاتب العام : عمر أوك

– نائب الكاتب العام : التعابزة الحسن

– أمين المال : رضوان نوريان

– نائب أمين المال :بدر البشيري

– المستشار مكلفة بهمة : عمر ادبيكيش

– المستشار مكلف بمهمة : محمد بن مريم

– المستشار المكلفة بمهمة : السوسي ليلى .

– المستشار مكلف بمهمة :أذينة لحسن

– المستشار مكلف بمهمة: الطيب  الليموني.

المستشارة المكلفه بمهمة:حنان مبروك

كما تم  إسناد الإدارة التقنية للاستاذ عبد الفتاح بلبهلول

وفي سياق متصل، تميز الجمع العام بتكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية التي أسدت وتسدي خدمات جليلة للرياضة المدرسية على الخصوص من بينهم السيد نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية باكادير ,ومدير المؤسسة والأستاذ التعابزة استاذ التربية البدنية.

قد يعجبك ايضا
Loading...