أكادير تتعزز بمشتشفى ميداني ثاني بعد تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أكادير24 | Agadir24

أفادت مصادر مطلعة لأكادير 24 أن السلطات المختصة بمدينة أكادير باشرت عملية تشييد مستشفى ميداني ثاني من أجل استيعاب حالات الإصابة المتنامية بفيروس كورونا المستجد، سواء على صعيد المدينة أو على صعيد جهة سوس ماسة على وجه العموم.

وكانت السلطات الصحية بأكادير، قد قامت بحر الأسبوع المنصرم بتنسيق مع باقي الجهات المختصة، بفتح المستشفى الميداني المشيد بالقرب من المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بعد تدهور الوضعية الوبائية بأكادير.

وحسب تصريح صحفي لمدير المستشفى الميداني، للقناة الثانية، فإنه تم فتح المستشفى لاستقبال عدد المصابين بفيروس كورونا، بعد ارتفاع عددهم بجهة سوس ماسة، بطاقة استعابية تتجاوز 100 سرير.

وتأتي هذه المستجدات في ظل تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا على صعيد عمالة أكادير إداوتنان، والتي تحصد حصيلة ثقيلة من مجموع الإصابات المسجلة بجهة سوس ماسة.

وقاد هذا الوضع الذي اتسمت به المدينة على مر الأسبوعين الماضيين إلى اكتظاظ أقسام كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، فضلا عن امتلاء أقسام الإنعاش والعناية المركزة عن آخرها بشكل لم يعد يستوعب المزيد.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في حصيلتها اليومية بأن جهة سوس ماسة، رصدت خلال 24 ساعة الأخيرة، 456 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة التراكمية لعدد الإصابات بالجهة إلى 44101 حالة، حتى الساعة الرابعة من عشية يوم الإثنين 26 يوليوز الجاري.

ووفق المعطيات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة، فإن الإصابات الجديدة على مستوى الجهة، رصدت 251 حالة منها بعمالة أكادير إداوتنان، و126 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و43 حالة بإقليم تارودانت، و19 حالة بإقليم طاطا، و15 حالة بإقليم تزنيت و حالتان بأشتوكة أيت بها.

وسجلت الجهة خلال الفترة نفسها 05 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، 04 حالات منها بأكادير و حالة واحدة بتارودانت .

تعليقات
Loading...