Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكادير .. انطلاق فعاليات هاكاثون الابتكار المفتوح سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

أكادير .. انطلاق فعاليات هاكاثون الابتكار المفتوح سوس ماسة

تحتضن مدينة أكادير من 19 إلى 22 نونبر الجاري مسابقة هاكاثون الابتكار المفتوح سوس ماسة، وذلك بشراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة وحاضنة عالم المقاولات الناشئة والمقاولين، وذلك بهدف تعبئة الفاعلين في النظام البيئي المقاولاتي حول المشاريع التعاونية المبتكرة وخلق بيئة ملائمة للإبداع والابتكار.

في هذا الصدد، يسعى القائمون على مسابقة هاكاثون الابتكار المفتوح لتطوير نموذج أولي لمنصة رقمية مبتكرة، تقدم مساحات عمل وحلول إدارة الموارد البشرية  للمستثمرين في قطاعي ترحيل الخدمات والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، الراغبين في الاستقرار في سوس ماسة.

وتم إطلاق مسابقة هاكاثون الابتكار المفتوح خلال ندوة صحفية انعقدت يوم أمس الجمعة، حضرها الشركاء المنظمون والداعمون وكذا عدد من المشاركين الراغبين في الانضمام لمسابقة الهاكاثون.

في هذا الصدد، أوضح محمد سكار، المدير العام لشركة univers startup et entrepreneur، أن الهدف من مسابقة هاكاثون هو مواكبة حركية المقاولات وتمكين المستثمرين في مجالي ترحيل الخدمات والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، من كافة المعلومات المتطلبة من أجل الاستثمار، وذلك عن طريق خلق منصة رقمية مطورة تستجيب لتطلعاتهم وتجيب عن كافة تساؤلاتهم.

وأضاف سكار أن هذه التظاهرة العلمية ستكون مناسبة للوقوف على مختلف الإشكالات التي تواجه قطاعي ترحيل الخدمات والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال قبل إنشاء منصة ذكية لجمع المعطيات الأساسية، في الوقت الفعلي، قادرة على مساعدة المستثمرين على الاستقرار بجهة سوس ماسة في أحسن الظروف.

 

ومن جانبه صرح يزيد واحمان، رئيس قسم التسويق والعروض المجالية بالمركز الجهوي للاستثمار سوس- ماسة، بأنه جرى تنظيم ندوة من أجل إعطاء انطلاقة مسابقة هاكاثون التي ستضم 45 مشاركا من 15 فريقا من مختلف مناطق المملكة، سيحظون مدة 4 أيام بمواكبة خاصة، من أجل اختيار ثلاث فرق وتمكينها من تكوين خاص لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف ذات المتحدث في تصريح لأكادير 24 بأن الفرق الثلاث المختارة ستعمل في نهاية فترة التكوين على تطوير منصة  رقمية مخصصة لقطاعي ترحيل الخدمات والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال لتحديد فضاءات للعمل، وإعطاء المستثمرين المعلومات المتعلقة بالاستثمار في جهة سوس ماسة والعرض الترابي والموارد البشرية بها.

ولفت واحمان إلى أن الفرق الثلاثة الأولى في المسابقة، ستستفيد من مواكبة أخرى ما بعد الهاكاثون، وبعد ذلك سيحصل الفريق الفائز على الدعم المادي لتطوير المنصة.

ومن جانبه أعرب محمد ايت إيعزا، مدير تكنوبارك سوس ماسة،  عن سعادته للمشاركة في الدورة الأولى من هاكاثون الابتكار المفتوح سوس ماسة، كما عبر عن اعتزازه بالمشاركة في مواكبة الطاقات الشابة التي تزخر بها الجهة.

وأضاف ذات المتحدث أن هدف الشركاء المنظمين للهاكاثون هو جعل سوس ماسة جهة رائدة في مجال التكنولوجيا والرقمنة، وإكسابها قدرة تنافسية على المستوى الوطني.

قد يعجبك ايضا
Loading...