أكادير..انتعاش متزايد في حركة السير مع اقتراب عيد الأضحى، وهاجس “منحذر أمسكروض ” يؤرق بال مستعملي الطريق السيار في اتجاه المدينة‎

أكادير24

 

تعرف مدينة أكادير حاليا توافد مكثف للعديد من الزوار من داخل البلاد وخارجها،خاصة مع بداية شهر غشت الجاري ،موعد العطلة الصيفية السنوية ، التي تتزامن مع استعدادات  أبناء حاضرة سوس والنواحي لقضاء عيد الأضحى المبارك في بين أحضان أقاربهم في مواطنهم الأصلية.

وعاينت أكادير 24، ازدحاما مروريا ،اليوم، على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار مدخل المدينة ،حيث صارت عملية الأداء تتطلب فترات طويلة من الانتظار خاصة في فترات الذروة، بسبب بطء حركية السير نتيجة ازدحام خانق على مقربة من مداخل المحطة.
ويُنتظر  أن تتضاعف وثيرة حركية السير بمداخل المدينة وضواحيها (خاصة بإنزكان وآيت ملول ) أكثر مما هي عليها الآن  مع وسط و نهاية الأسبوع المقبل باقتراب مناسبة عيد الأضحى.
وبالموازاة مع ذلك ، نُظم، استطلاع طرقي للمتوافدين على المدينة حول أهم المشاكل  التي تواجه مستعملي الطرق،وملاحظاتهم واقترحاتهم بشأن ذلك، قصد تدارسها واتخاذ ما يلزم من تدابير بشأنها.
 وجاء مشكل منحذر أمسكروض الشديد بما يمكن أن يسببه من خطر الاصطدام بالعربات الثقيلة بسبب الاستعمال المفرط الاضطراري للفراميل  ، على رأس قائمة العراقيل التي لا زالت تستأثر باهتمام أغلبية السائقين المستجوبين ،استنادا إلى مصادر من داخل اللجنة الميدانية المكلفة بالاستطلاع.
أحمد أولحاج/أكادير 24
تعليقات
Loading...