أكادير : الناشط الفايسبوكي المثير للجدل “حمزة الحزين” يعانق الحرية .

أكادير24

“حمزة الحزين” يعانق الحرية

عانق الناشط الفايسبوكي المثير للجدل محمد تغرة، المعروف ب ” حمزة الحزين” الحرية، بعدما قضت محكمة الإستئناف بأكادير، اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 بتخفيض عقوبته السجنية إلى شهرين و نصف، بعدما سبق و أن أدين ابتدائيا بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم في القضية المعروفة اعلاميا بقضية الفنانين.

وتعود فصول هذه القضية إلى 15 أبريل الماضي، حين اعتقلت عناصر الشرطة القضائية لأمن أولاد تايمة اقليم تارودانت، “حمزة الحزين” على خلفية الشكاية الإلكترونية التي تقدمت بها الكونفيدرالية المغربية للمنظمات الفنية والثقافية المحترفة لدى النيابة العامة تتهمه فيها بالإساءة للفنانين المغاربة بعد نشره “فيديو تحريضي بهذا الخصوص.

وأوضح بلاغ للكونفدرالية، أن اعتقال الحزين جاء بعد شكاية تقدمت بها ضده بتاريخ 7 أبريل الجاري، مباشرة بعد نشره لفيديو بتاريخ 5 أبريل يهاجم من خلال عموم الفنانين المغاربة بمجموعة من الشتائم والألفاظ المهينة في حق المبدعين والفنانين.

وكانت النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية قد وجهت بدورها شكاية الكترونية إلى النيابة العامة ضد “الحزين”، متهمة إياه بشن حملة تحريضية ضد الفنانين بسبب مطالبتهم بالاستفادة من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا كغيرهم من المواطنين الذين تعرض قوتهم اليومي للضرر من قرار الحجر الصحي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: