أكادير : المواطنون ينوهون بالحرب على أصحاب “الجيلي الأصفر” وتحرير المرابد

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : المواطنون ينوهون بالحرب على أصحاب “الجيلي الأصفر” وتحرير المرابد

نوه مواطنون بقلب مدينة أكادير بتدخل الجهات الأمنية للحد من ما أسموه “ابتزازات” أصحاب “الجيلي الأصفر” للمواطنين أثناء ركن سياراتهم بعدد من مواقف ومرابد المدينة.

وتأتي هذه الحملة التي شنتها المصالح الأمنية ضد أصحاب “الجيلي الأصفر” بعدما أصبح هؤلاء في وضعية غير قانونية، بمقتضى إعلان المجلس الجماعي مجانية جميع المواقف والمرابد بمدينة أكادير، بموجب انتهاء العقد السابق الخاص بكراء هذه المرابد.

وحسب ما أكدته مصادر أكادير 24، فإن بعض الموقوفين من حراس المرابد تم تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير.

وكان عدد من المواطنين قد أطلقوا استغاثات متكررة جراء الابتزازات التي يتعرضون لها من طرف حراس المرابد، الذين تحدوا القوانين وضربوا بقرار مجلس الجماعة عرض الحائط.

ولقي تدخل المصالح الأمنية لتفعيل قرار المجلس الجماعي استحسانا واسعا من طرف ساكنة مدينة الانبعاث، والتي أشادت بالتفاعل الحاصل مع مطلبها بالسهر على تطبيق قرار مجانية المرابد.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس جماعة أكادير، عزيز أخنوش، كان قد أصدر قرارا يقضي بمجانية مرابد ومواقف السيارات التابعة للجماعة ابتداء من 31 دجنبر 2021 إلى إشعار آخر.

وأوضح البيان الموقع من قبل مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، أن هذا القرار جاء بعد انتهاء الصفقة المتعلقة باستغلال المرابد والمواقف بجماعة أكادير مع نائل الصفقة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم اعتماد نموذج جديد لتدبير مرابد السيارات يرفع من جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ويضمن نجاعة أفضل في تسيير هذه المرافق الهامة، وذلك عن طريق نهج أسلوب التخصيص لإبرام الصفقات المتعلقة بها ومنح الفرصة لأكبر عدد من الشركات للمشاركة فيها.

قد يعجبك ايضا
Loading...