Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكادير : المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة يستقبل وفدا من رؤساء المقاولات الفرنسية لتباحث فرص التعاون والاستثمار. (+فيديو و صور)

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة يستقبل وفدا من رؤساء المقاولات الفرنسية لتباحث فرص التعاون والاستثمار. (+فيديو و صور)


حل وفد من رؤساء مقاولات فرنسية بمدينة أكادير في ضيافة المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، من أجل استكشاف فرص التعاون والاستثمار بجهة سوس ماسة.

وتهدف هذه الزيارة إلى إطلاع أعضاء الوفد الاقتصادي الفرنسي على المشاريع الكبرى للبنيات التحتية المنجزة في مختلف القطاعات بجهة سوس ماسة، بغية إرساء علاقات عملية مع فاعلين وأصحاب مشاريع مغاربة وتطوير مناخ الأعمال.

 

هذا، وناقش الفاعلون الاقتصاديون الفرنسيون مع نظرائهم المغاربة بالجهة فرص الاستثمار والأعمال في مختلف القطاعات الإنتاجية بجهة سوس ماسة، بعد أن أعربوا عن اهتمامهم الكبير بهذه الجهة ورغبتهم في المساهمة في الدينامية الاقتصادية المحلية وتبادل الخبرات والتجارب.

في هذا الصدد، صرح عبد العاطي مروان، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، بأن حلول الوفد الاقتصادي الفرنسي بأكادير امتد ليومين، تم خلالها تقاسم برنامج العمل مع أفراد البعثة الذين يمثلون مؤسسات عمومية وحرة.

وأضاف ذات المتحدث في تصريح لأكادير 24 بأنه تمت برمجة لقاءات بين مؤسستين مغربين بممثليهما ومسؤوليهما، والمؤسسات الأجنبية القادمة من جهة ميتز، فضلا عن لقاءات أخرى لبعض المؤسسات الجامعية.

وأوضح مروان أنه تم خلال هذه اللقاءات، تقديم العرض الترابي للاستثمار بجهة سوس ماسة، والذي تمحور حول مجموعة من النقاط الهادفة إلى تسويق تراب الجهة كوجهة اقتصادية واستثمارية بامتياز، قادرة على احتضان استثمارات في مجالات متنوعة بينها الصناعة وتكنولوجيا المعلوميات والتكنولوجيا الحديثة.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي الفرنسي لمدينة أكادير لا تزال مستمرة ببرنامج عمل حافل، سيضم برامج عمل موضوعاتية بين رؤساء مقاولات جهة ميتز وسوس ماسة للتبادل والمناقشة حول إمكانيات إرساء شراكات بين الطرفين، كل في مجال اختصاصه.

قد يعجبك ايضا
Loading...