Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : السلطات العمومية تدخل على خط استفزازت الفصائل الطلابية ومحاولة تأثيرها على سير العدالة

أكادير24

دخلت السلطات العمومية بعمالة أكادير إداوتنان على خط الاستفزازات التي تمارسها بعض العناصر المحسوبة على الفصائل الطلابية، في محاولة منها للتأثير على سير العدالة.

 

في هذا الصدد، قامت القوات العمومية، وفي احترام تام للمقتضيات القانونية المنظمة لحرية التظاهر، (قامت) بمنع شكل احتجاجي غير مصرح به قرب مقر المحكمة الابتدائية، وذلك بغية تفادي التأثير على سير العدالة.

 

وكانت الفصائل المعنية قد قامت بتنظيم الوقفة الاحتجاجية لتأييد الطلبة المعتقلين على خلفية ما بات يعرف بقضية “23 ساطورا”، وذلك دون الحصول على ترخيص من لدن السلطات من أجل التظاهر، كما حاولت خلق الفوضى واللانظام في الشارع العام.

 

ذات الفصائل حاولت أثناء تفريق احتجاجها رمي الاتهامات المجانبة للصواب، لأجل طمس الحقيقة المتعلقة بمحاكمة الطلبة المعنيين، وذلك عبر ترديد شعارات نضالية وتصوير فيديوهات وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أن وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بأكادير قرر يوم الخميس 28 أبريل المنصرم متابعة الموقوفين في قضية “23 ساطورا” التي تم ضبطها بمدخل الحي الجامعي بجامعة ابن زهر، في حالة إعتقال، وأمر بإحالتهم على السجن المحلي بأيت ملول، في انتظار إنطلاق جلسات المحاكمة.

هذا، ويبقى للقضاء كلمة الفصل حول الأفعال المنسوبة لمن ثبت تورطهم في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني.

قد يعجبك ايضا
Loading...