أكادير.. الرفع من أعداد مراكز تلقيح التلاميذ لتقريبها من الفئات المستهدفة

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير.. الرفع من أعداد مراكز تلقيح التلاميذ لتقريبها من الفئات المستهدفة


تم الرفع من أعداد مراكز تلقيح التلاميذ على مستوى عمالة أكادير-إداوتنان، وذلك عبر خلق مراكز جديدة قريبة من مقرات سكن الفئات المستهدفة، والتي تتراوح أعمارها ما بين 12 و17 سنة.

هذا، وأصبح العدد الإجمالي لهذه المراكز الموزعة على مستوى النفوذ الترابي لعمالة أكادير- إداوتنان هو 11 مركزا مخصصا لتطعيم التلاميذ والتلميذات، بإضافة 4 مراكز جديدة إلى الـ 7 المتواجدة سلفا.

في هذا الصدد، أوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لأكادير إداوتنان، عيدة بوكنين، أن “خطوة توسيع شبكة مراكز التلقيح ضد كوفيد -19 المخصصة لفائدة التلميذات والتلاميذ ما بين 12 و 17 سنة على مستوى المديرية، تروم تسريع وتيرة تلقيح هذه الفئة والاستعداد الجيد للدخول المدرسي 2021-2022”.

وأفاد بوكنين أن ذات الإجراء يهدف إلى “تأمين تعليم حضوري لجميع التلميذات والتلاميذ”، مشيرا إلى “الاستعداد الجيد لعملية تلقيح التلاميذ في عمومها من خلال تعبئة الموارد البشرية واللوجيستيكية اللازمة”.

وأكد ذات المتحدث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية التلقيح تشمل أيضا تلاميذ التكوين المهني والتعليم العتيق وتلاميذ البعثات الأجنبية.

هذا، ولفت المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية إلى أن مراكز التلقيح الخاصة بالفئات السالفة الذكر تشمل كلا من المركز الصحي تدارت بأنزا العليا، والمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، والمركز الصحي أسكا بتكيوين، والمركز الصحي الوفاق ببنسركاو، إضافة إلى المراكز الصحية المتواجدة بسبع ثانويات.

وأكد المسؤول التربوي أنه من المرتقب أن يستفيد من التلقيح على صعيد العمالة حوالي 64 ألف تلميذ وتلميذة بالوسطين الحضري والقروي، في احترام تام للتدابير الاحترازية و الوقائية للتصدي لانتشار جائحة كوفيد 19.

يذكر أن عملية التلقيح ضد كوفيد-19 في صفوف التلاميذ والتلميذات تشهد إقبالا وانخراطا كبيرا لهؤلاء، في إطار الوعي الجماعي والمسؤول بأهمية إنجاح هذا الورش الوطني الكبير للتغلب على الجائحة.

ويشار أيضا إلى أن اللجنة الإقليمية المكلفة بعملية تلقيح الفئات العمرية ما بين 11 و 17 سنة قامت بزيارات ميدانية لعدة مؤسسات تعليمية للوقوف على سير عملية التلقيح ومدى انخراط التلميذات والتلاميذ فيها.

قد يعجبك ايضا
Loading...