Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : افتتاح النفق تحت أرضي بالحي المحمدي في وجه مستعملي الطريق

أكادير24 | Agadir24

 

افتتح صبيحة اليوم الجمعة 8 يوليوز الجاري، النفق تحت أرضي الكائن بالحي المحمدي بمدينة أكادير.

ويأتي افتتاح هذا النفق تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك الذي لا يفصلنا عنه سوى يومان، وكذا في ظل الاكتظاظ والضغط على الطرقات التي تشهده مدينة أكادير، بسبب عدد من الأشغال الجارية بها.

وكانت الأشغال المتعلقة بهذا النفق قد عرفت مستهلها أواخر السنة الماضية، بعد إعطاء انطلاقتها من طرف والي جهة سوس ماسة أحمد حجي ، و رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش، بحضور عدد من الفعاليات و المنتخبين المحليين.

ويدخل تشييد هذا النقق في إطار سلسلة المشاريع التنموية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024 الذي تم توقيعه بأكادير يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 تحت الإشراف الفعلي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذا، ومن شأن النفق المذكور تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق وضمان انسيابية حركة المرور وحذف جميع الملتقيات التي تعرف ازدحاما شديدا.

وإلى جانب ذلك، سيمكن النفق من تقليص مدة السفر سواء بالنسبة لمستعملي الطريق المحليين أو مستعملي الطريق العابرين وكذلك تسهيل نقل البضائع داخل أكادير الكبير.

ويدخل إنجاز هذا النفق في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ومجلس جهة سوس ماسة وجماعة أكادير.

 

 

قد يعجبك ايضا
Loading...