أكادير : “اتفاق” ينهي معاناة جمعية حماية ورعاية الصم وجمعية أرض الاطفال، بعد اجتماع ترأسه والي جهة سوس.

أكادير24 | Agadir24

أنهى “اتفاق” معاناة جمعية حماية ورعاية الصم وجمعية أرض الاطفال، بعد اجتماع ترأسه والي جهة سوس.

فقد وافق أعضاء المجلس الجماعي لمدينة أكادير مع جمعية حماية ورعاية الصم وجمعية ارض الاطفال، في اجتماع ترأسه والي جهة سوس ماسة، بمقر ولاية أكادير يوم أمس السبت، 26 يونيو الجاري، على تخصيص المركب التجاري والسياحي والسوسيو ثقافي اغروض كمقر لجمعية أرض الاطفال وجمعية حماية ورعاية الصم كحل مرحلي.

و بحسب نص محضر الاتفاف الذي توصلت أكادير24 بنسخة منه، فقد تقرر تسليم المقر المذكور بحي اغروض الى الجمعيتين المذكورتين دون غيرهما، ودون اي تدخل مستقبلي في تخصيص جزء منه لجمعية أخرى ولو كان نشاطها موافقا او مماثلا للانشطة المسطرة في القانونين الاساسين.

وأوضح ذات المحضر، انه تم توفير وسيلة خاصة لمستفيدي ومستخدمي جمعية أرض الاطفال، بحكم ان المقر المخصص يبعد بكثير عن وسائل النقل العمومي.

في هذا السياق، تم الاتفاق على منحة سنوية تتلائم وحجم الخدمات التي تقدمها الجمعيتان ويتم ادراجها بجدول اعمال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2021.

في هذا الإطار، ستتكلف جماعة أكادير بتغطية مصاريف الماء والكهرباء والهاتف، بالاضافة الى برمجة منح التسيير لتستفيد منها الجمعيتان من منح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما تقرر إحداث مرافق صحية تتلائم مع عدد المستفيدين

تعليقات
Loading...